استرجاع 90 ألف ريال لمستهلكين بالظاهرة خلال 2015

عبري - الرُّؤية

تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة خلال العام الماضي 2015 من استرجاع أكثر من 90 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين بالطرق الودية ورضا الطرفين.

وتأتي هذه المبالغ المسترجعة في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى بالطرق الودية المرضية للطرفين، وعلى ما نصَّت عليه القوانين في مختلف القطاعات؛ حيث أظهرت الإحصائيات أنَّ عدد الشكاوى الواردة للإدارة خلال العام الماضي بلغت 600 شكوى؛ استحوذ فيها قطاع السيارات وخدماتها على الصدارة، وبلغ إجمالي مبالغها المسترجعة ما يقارب الـ5865 ريالا عمانيا، يليها قطاعات: الملابس والمنسوجات والبناء والمقاولات والأجهزة الالكترونية بكافة أنواعها...وغيرها من القطاعات الأخرى التي تم التعامل معها باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فيها، حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك، وبلغ إجمالي مبالغها المسترجعة ما يقارب الـ85.400 ألف ريال.

وحثَّتْ الهيئة العامّة لحماية المستهلك التجار والمزودين ومقدّمي الخدمات على ضرورة تحري الأمانة والمصداقية في التعامل مع المستهلك، والالتزام بمواد القانون تحقيقاً للمصلحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك