المرضوف يزيح الستار عن دورة الطلبة الدارسين في الخارج.. ومشاركة شرفية لـ"الظفرة" الإماراتي

مسقط - الرؤية

رعى معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية افتتاح بطولة الطلبة الدارسين بالخارجين في نسختها الثامنة 2016، وذلك على صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتقام البطولة على الصالة الرئيسية بمجمع بوشر، وتستمر لمدة 3 أيام، بمشاركة 16 فريقًا يتنافسون على اللقب. وتعد البطولة ملتقى سنويا للطلبة الدارسين بالخارج، مما يتيح لهم فرصة التعارف فيما بينهم وتنمية علاقاتهم مع مؤسسات المجتمع المدني وتنمية لمواهبهم في المجال الرياضي. واشتمل حفل الافتتاح على مجموعة من الفعاليات والفقرات، وبدأ بدخول الفرق المشاركة وتمّ تقديم الورود من أطفال عمان ترحيبا بنادي الظفرة الإماراتي، ثم قصيدة شعرية للشاعر مطر البريكي، بعدها دخول كأس البطولة والتي حملها كابتن فريق بالمي علي الشبلي حامل لقب البطولة الماضية بصحبة الطفلين سعيد الخروصي وعفان الخروصي اللذين صاحبا البطولة لمدة 6 سنوات على التوالي. وبعدها تمّ تقديم فقرة مهارات رياضيّة عن طريق المتالق محمد النوفلي، ومن ثمّ فن العازي بصوت الفنان العماني المتألق محمد الذهلي. وعقب ذلك أعلن معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية الموقّر افتتاح الدورة.

وألقى إبراهيم بن سالم المنذري رئيس اللجنة المنظمة كلمة اللجنة، رحّب فيها بكل بالحضور وبضيوف السلطنة، بعدها تمّ إلقاء عهد الدورة عن طريق كابتن فريق ماليزيا الكابتن طارق الجهوري. وبعد قام راعي المناسبة بمصافحة لاعبي مباراة الافتتاح، وهم الضيف الخارجي نادي الظفرة الإماراتي وفريق الهند. ثم جاءت لحظة تكريم 3 شخصيات رياضية قدمت الكثير للوطن الغالي في مجال الرياضة وأسهمت بإنجازاتها في رفعة الوطن؛ وهم: الكابتن يوسف عبيد أفضل حارس في بطولة الخليج التاسعة بالرياض، والكابتن طالب هلال مدرب منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية وكابتن المنتخب الوطني في أكثر من بطولة في كأس الخليج، والعداء محمد الذهلي صاحب الإنجازات الآسيوية والدولية والذي حاز على أكثر من 180 ميدالية.

وأسفرت نتائج اليوم الأول عن انتصار نادي الظفرة الإماراتي في مباراة الافتتاح على فريق الهند 4/2، حيث تألق لاعب نادي الظفره راشد الشامسي، كما تألق لاعب المنتخب السابق هيثم مسعود في فريق الهند مناصفة مع زميله هشام الجابري.

فيما انتصر حامل لقب البطولة الماضية فريق بالمي من نيوزيلندا بثلاثية نظيفة، ضد فريق دمنسارا من ماليزيا، رغم الغيابات الكبيرة في صفوف فريق بالمي؛ أبرزهم هداف البطوله الماضية اللاعب هلال الخروصي والذي يعاني من الإصابة. وسجلت المباراة تألقًا واضحا من اللاعب خلفان المعولي.

وفي المباراة الثالثة خسر ليفربول (من بريطانيا) أمام فريق جامعة قطر بنتيجة 4/3 وسط تالق واضح من لاعب فريق قطر وليد الكيومي، والذي شارك مع نادي المريخية بقطر قبل سنتين. كما فاز فريق أوكلاند من نيوزيلندا بنتيجة ثقيلة على فريق كلورادوا من أمريكا، حيث أحرز الأول ستة أهدف نظيفة في مرمى الثاني، وشهدت المباراة تألق كابتن فريق أوكلاندا حمد المعولي. وفي مباراة واشنطن (من أمريكا) على فريق اديليد من أستراليا، فاز واشنطن بنتيجة 5-0.

يشار إلى أنّ قرعة البطولة الثامنة لمنتخبات الطلبة الدارسين في الخارج للعبه خماسيات القدم (الفوتسال)، أقيمت تحت رعاية الشيخ المكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة، وسط مشاركة واسعة من جمعيات واندية الطلبة العمانيين في الخارج.

تعليق عبر الفيس بوك