الشرطة تُكرّم الفائزين بمسابقة السلامة المرورية برعاية مستشار جلالته للتخطيط الاقتصادي

محضة في المركز الأول وجعلان بني بوحسن ثانيًا وبدية ثالثًا

مسقط - الرؤية

رعى معالي محمد بن علي بن الزبير، مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، أمس، بمعهد السلامة المرورية وبحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي، المفتش العام للشرطة والجمارك، وعدد من أصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية، وأعضاء اللجنة الرئيسية لمسابقة السلامة المرورية، تكريم الفائزين في مسابقة السلامة المرورية لعام 2015م.

وجاءت نتائج المسابقة على النحو الآتي؛ في مجال المبادرات الفردية حصل الدكتور رجب بن علي بن عبيد العويسي على المركز الأول، وفي فئة الجمعيّات والمؤسسات الأهلية حازت الجمعية العمانية للسلامة على الطرق على المركز الأول، أمّا في فئة مؤسسات القطاع الخاص فقد جاءت في المركز الأول الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وحصلت شركة شل للتنمية - عمان على المركز الثاني، أمّا شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية أوربك فقد حازت على المركز الثالث. وفي فئة الوحدات الحكومية حصل شؤون البلاط السلطاني على المركز الأول، وفي المركز الثاني جاءت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، أما في المركز الثالث فجاءت الهيئة العامة لحماية المستهلك.

وفيما يتعلق بالولايات، نالت ولاية محضة جائزة المركز الأول، وحصلت على المركز الثاني ولاية جعلان بني بو حسن، أمّا ولاية بدية فقد حصلت على المركز الثالث.

وتقديرا للجهود التي بذلتها الولايات المتأهلة للمسابقة على مستوى المحافظات وما أبدته من تكاتف وتعاون في سبيل إيصال رسالة التوعية المرورية لشرائح المجتمع المختلفة كرمت شرطة عمان السلطانية ممثلة في اللجنة الرئيسية لمسابقة السلامة المرورية أوائل الولايات الفائزة على مستوى المحافظات وهي ولاية بوشر، وولاية شليم وجزر الحلانيات وولاية خصب وصحار والعوابي وأدم وضنك بالإضافة إلى ولاية الجازر.

واستهل حفل تكريم الفائزين بكلمة ألقاها اللواء حمد بن سليمان الحاتمي، مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات، رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة السلامة المرورية لعام2015م، وتحدث فيها عن أهداف مسابقة السلامة المرورية التي تدعو إلى تفعيل المجتمع بمختلف فئاته للمساهمة في تعزيز سبل السلامة المرورية للحد من حوادث المرور، وإشراك الوحدات الحكوميّة والمؤسسات الأهليّة والقطاع الخاص وأفراد المجتمع للتعاون والعمل على نشر الوعي المروري وغيرها من الأهداف.

وعرض فيلم تناول جانباً من أعمال المسابقة ومراحلها ومراحل التقييم التي اتبعتها اللجنة الرئيسية في نسختها الأخيرة ويجسّد الجهود المبذولة خلال فترة المسابقة للعام المنصرم.

ويشار إلى أنّ المسابقة لاقت إقبالا كبيرًا من مختلف القطاعات الحكوميّة والخاصة والأهليّة والأفراد، وقد استطاعت بفضل الله تعالى وبالعمل الدؤوب، إيجاد جو تنافسي للإبداع بين فئات المشاركين وحرصهم على الالتزام بأطر المضامين التي ارتكزت عليها شروط المسابقة، وملامسة المشاركات المقدمة في حجمها ونوعيتها للواقع ومتطلبات المجتمع وحاجته لأهميّة الوعي بالسلامة المرورية.

وحرصت اللجنة الرئيسية للمسابقة على زيارة الولايات المترشحة لنيل جائزة مسابقة السلامة المرورية، للاطلاع على البرامج والمشاريع والأنشطة والفعاليات المنفذة للتأكد من مطابقتها مع العناصر الواردة باستمارات التقييم وأهميّة المشاريع ودورها في تحقيق مضامين وأهداف المسابقة، وحرصت على الاستماع باهتمام للإيجاز الذي استعرضه أصحاب المعالي والسعادة الولاة عن الجهود المبذولة للمشاركة في هذه المسابقة، كما تابعت جانب العروض المرئية التي تضمّنت المناشط والفعاليات التي قامت بها في مجال السلامة المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك