بيانات الوظائف الأمريكية تدعم الدولار رغم المخاوف الصينية

نيويورك - رويترز

ارتفع الدولار بفضل الإجراءات التي اتخذتها الصين لتخفيف الاضطرابات التي شهدتها السوق هذا الأسبوع وتسجيل زيادة كبيرة في عدد الوظائف الأمريكية في ديسمبر، غير أنّ المخاوف بشأن كفاية ما اتخذته الصين من إجراءات لتهدئة سوق الأسهم لديها حدت من المكاسب.

وواصل الدولار التعافي من الهبوط الذي سجله يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة زيادة عدد الوظائف الأمريكية بواقع 292 ألف وظيفة متجاوزة توقعات خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم بزيادتها بواقع 200 ألف وظيفة. لكن تلك المكاسب تقلصت بعد ذلك حيث ركز المتعاملون على عدم نمو الأجور الشهر الماضي وهو الأمر الذي ساقه المحللون مبررا لصعوبة ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى المستوى الذي يستهدفه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والبالغ اثنين في المئة.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات 0.3 في المئة إلى 98.546 وهو مستوى يقل عن أعلى مستوى خلال الجلسة والبالغ 99.183. وكان المؤشر سجل أكبر هبوط يومي في نحو شهر يوم الخميس. وهبط اليورو 0.3 في المئة أمام الدولار إلى 1.0895 دولار في حين تمسك الدولار بزيادة بنسبة 0.2 في المئة أمام الين عند 117.87 ين مبتعدا عن أدنى مستوى في أربعة أشهر ونصف الشهر والذي بلغ 117.33 ين يوم الخميس بحسب بيانات إي.بي.إس.

واستقر سعر اليوان بعد أن هبط بما يصل إلى ثلاثة في المئة في التعاملات الخارجية خلال الأسبوع.

تعليق عبر الفيس بوك