"مشوار مدرب" ينطلق في أولى حلقاته.. ويسلط الضوء على إنجازات وذكريات مصبح السعدي

الرُّؤية - عادل البلوشي

استعرضَ برنامج "مشوار مدرب" في أولى حلقاته، مشوار المدرب الوطني مصبح بن هاشل السعدي مدرب نادي المصنعة حاليا؛ حيث عرج المدرب خلال البرنامج، الذي دُشن حديثا، على مشواره في مجال كرة القدم منذ أن كان لاعبا ثم مدربا.

وانتقل السعدي بعدها للحديث عن أبرز الانجازات والذكريات إضافة الى بعض المواقف التي لا تزال عالقة في ذاكرته كلاعب. وتحدث السعدي في بداية البرنامج عن مشواره كلاعب، قائلا: "بدأت كلاعب في فريق الخضراء التابع لنادي السويق وتدرجت في المراحل السنية للفريق، وانضممت بعدها الى النادي وتدرجت كذلك في المراحل المختلفة ومنها الناشئين والشباب ومن ثم الفريق الأول، كما ساهمت رفقة بقية زملائي في الفريق بصعود النادي الى دوري الممتاز انذاك". وأضاف السعدي: "ميولي واتجاهاتي تغيرت بعدها، لأدخل الى عالم التدريب والاشراف على الجهاز الفني للفريق، بعد تشجيع ومؤازرة من القائمين على الفريق، وبالرغم من الصعوبات التي واجهناها في البداية من حيث النتائج المتواضعة الا أن ذلك لم يثنيني على أن أترك المجال التدريبي، بل منحني اصرارا أكبر على المواصلة والتعلم من أخطائي".

وحول أبرز الإنجازات التي حققها في مجال التدريب، قال السعدي: "حققت الكثير من البطولات على المستوى الشخصي كلاعب أو مدرب؛ إذ حصلت عدة انجازات مع فريق الخضراء، ومنها ثلاث بطولات محلية وواحدة خارجية، بجانب حصول نادي السويق على الثلاثية كأبرز الانجازات حينما كنت على رأس الجهاز الفني للفريق".

وأشار السعدي إلى أبرز الذكريات التي لا تغيب عن ذاكرته، وقال: "من الصعب على المرء أن ينسى الذكريات الجملية ومنها حينما حصل الفريق على بطولة مجلس التعاون، كأول انجاز خارجي، فلدى وصولنا الى أرض المطار، تلقينا استقبال الابطال من قبل المسؤولين في الهيئة العامة لأنشطة الشباب والرياضة آنذاك، وتم اصطحابنا الى مبنى كبار الشخصيات في المطار وتبادلنا الحديث مع المسؤولين عن البطولة وأبرز ما دار فيها، لذلك أجد نفسي بين الفترة والاخرى اطلع على تلك الصور في الألبوم لتذكر تلك الايام الجميلة".

ومضى السعدي قائلا: "كرة القدم أبعدتني نوعا ما عن اكمال دراستي النظامية، لذلك أحرص كل الحرص حاليا على تعليم أبنائي حتى اعلى الدرجات، إذ وصل بعضهم الى المراحل الجامعية والبعض الاخر لا يزال في المدارس". وذكر السعدي أنه يرتبط بعلاقات جيدة مع مختلف وسائل الاعلام المحلية والإعلاميين، وتحديدا مع الاعلامي صالح البارحي لقربه من نادي السويق وتواجده في الولاية. وتحدث البارحي خلال مداخلة في البرنامج عن المدرب مصبح هاشل، وقال: "إن السعدي أحد الكفاءات التدريبية الوطنية المميزة؛ حيث حق العديد من الانجازات خلال اشرافه التدريبي على نادي السويق، وهو أفضل وأكثر المدربين تحقيقا للانجازات في النادي منذ تأسيسه، كما أن الثلاثية التي حققها مع نادي السويق يعد الأبرز من تلك الانجازات".

يُشار إلى أنَّ برنامج مشوار مدرب يلقي الضوء في كل حلقة مع أحد المدربين المتواجدين حاليا مع الأندية في السلطنة من خلال التعرف عليهم وعلى حياتهم الرياضية والعملية ومشواره التدريبية، ويبث البرنامج يوم السبت من كل اسبوع في تمام الساعة الثانية ظهرا، ومن المتوقع بأن يتم استصافة العديد من المدربين في الأسابيع القادمة، ويشرف على اعداد البرنامج عبدالعزيز الزدجالي ويخرجه المخرج روجيه.

وتشهد الدورة البرامجية الجديدة للقناة الرياضية على العديد من البرامج المباشرة الجديدة والمسجلة، فمن حيث البرامج الجديدة هناك برنامج بعد الصافرة والمختص بمناقشة أخطاء التحكيم في مباريات دوري عُمانتل للمحترفين لكرة القدم ومباريات الكأس ويبث من أستوديوهات التلفزيون بصلالة، وبرنامج الحدث الذي يستعرض أهم الأخبار الرياضية المحلية والعربية والعالمية ويستضيف أصحاب الانجازات والفعاليات الرياضية المحلية والعديد من الفقرات الرياضية ومن البرامج المسجلة منها: برنامج الامور طيبة والذي يعرض البرنامج الأحداث الرياضية بطريقة فكاهية ساخرة ولا يتطرق لشخص بعينه بل لمواقف عامة، وبرنامج فرسان التحدي الذي يختص برياضة المعوقين ويسلط الضوء في كل حلقة على أحد الرياضيين المعاقين في مختلف الألعاب.

تعليق عبر الفيس بوك