59 شركة في المعرض الدولي الثالث للصناعات البلاستيكية والطباعة والتغليف

مسقط - العمانية

انطلقت بمركز عمان الدولي للمعارض أعمال المعرض الدولي الثالث للصناعات البلاستيكية والمطاطية والطباعة والتغليف "عمان بلاست 2016" الذي تنظمه شركة مشاريع النجمة الفضية ويستمر ثلاثة أيام.

وقال هلال بن حمد الحسني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية الذي رعى افتتاح المعرض "أن المعرض يعد من المعارض المهمة في قطاع البلاستيك؛ خاصة وأنّ السلطنة مقبلة من خلال شركة أوربك التي تقوم بتنفيذ مشروع لوى للبلاستيك الذي يعد دفعة للأمام في تعزيز العنقود الصناعي في مجال البتروكيماويات والتوسّع في هذا المجال في الصناعات التي ستقوم على هذا القطاع بحيث يمكن بناء قاعدة صناعيّة في مجال البلاستيك .

وأضاف في تصريح للصحفيين أن قطاع البلاستيك يعتبر مجالًا واسعًا وهناك عدد من الشركات العمانيّة المشاركة في المعرض ومنتجاتها ذات جودة عالية وناجحة في السوق المحلي والأسواق المجاورة كما أنّ هناك مشاركة من بعض الدول في المعرض حيث تعرض آخر تقنياتها في مجال تقنية البلاستيك .

وأشار ألى أنّ هذا القطاع من القطاعات الواعدة ليس على المستوى المحلي وإنما على مستوى التصدير؛ مشيرا إلى أنّ المناطق الصناعية تحتضن أكثر من 30 مشروعًا للبلاستيك ما بين الصغيرة والمتوسطة وكلها مشاريع ناجحة.

من جانبه أوضح بي دي نات، المدير العام لشركة مشاريع النجمة الفضية أنّ معرض عمان بلاست 2016 يحفل بمشاركة 59 شركة، ويأتي في الوقت المناسب تماما لدعم مسيرة التنمية المستمرة لسلطنة عمان في مجال صناعة منتجات البلاستيك والمطاط والتغليف وصناعة البتروكيماويات.

وأضاف أنّ المعرض يمثل بوابة كاملة للوصول إلى الأسواق ذات الإمكانّيات العالية وسوف يوفر فرصًا متعددة لتأسيس الشراكة الجديدة في مختلف المجالات مع الدول المشاركة مثل الصين وألمانيا والهند وكوريا ولبنان وماليزيا والسلطنة وقطر والإمارات العربية المتحدة.

ويستعرض معرض عمان بلاست 2016م في دورتها الثالثة أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في مجال إنتاج وتصنيع البلاستيك والمطاط والتغليف والبتروكيماويات.

ويمثل المعرض منصّة مثاليّة لتوفير فرصة فريدة لسلطنة عمان والدول المجاورة لها للتعرف على التكنولوجيات والأدوات الحديثة والجديدة.

وتعد صناعة البتروكيماويات واحدة من المكوّنات الرئيسية للاقتصاد العماني. ولاشك أنّ هذا الحدث المهم يوفر مزيدًا من الفرص لتنويع نمو هذا القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك