الحراصي يتفقّد سير العمل بمراكز امتحانات صفوف النقل في "تعليمية شمال الباطنة"

صحار- مروة المقبالية

زار الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية شمال الباطنة عددًا من مراكز امتحانات النقل للصفوف (5-11) بمدارس المحافظة للوقوف عن قرب على سير العمل بقاعات الاختبارات ومدى جاهزيتها والاطمئنان على أداء الطلبة في الاختبارات.

وأثنى الدكتور الحراصي على جهود المدارس المبذولة في سبيل توفير الجو المناسب للطلبة، حيث سعت إدارات مدارس محافظة شمال الباطنة لتوفير أفضل الظروف الممكنة للطلبة من خلال تهيئة قاعات الامتحانات وتوفير الجو النفسي المناسب مع توفير كل ما قد يحتاجه الطلبة أثناء سير الامتحانات، ولم ترد أي شكاوى من الطلبة من صعوبة الامتحانات أو عدم توفير البيئة التربوية المناسبة لهم.

وقال الحراصي إنّ عملية التصحيح تسير بشكل منتظم متمنيًا التوفيق لجميع الطلبة ومنبها إلى ضرورة عدم التسرع في الإجابة عن الأسئلة ومراجعة الورقة الامتحانيّة عدة مرات قبل تسليمها.

ويذكر أنّ عدد المتقدمين لامتحانات النقل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2015/2016 بتعليمية شمال الباطنة بلغ (59,753) طالبا وطالبة نظاميا و (1,061) من الدراسين بتعليم الكبار. وقد عملت دائرة التقويم التربوي بتعليمة شمال الباطنة على تهيئة المدارس وتوفير كافة الاحتياجات التي تسهل على الطلبة أداء امتحاناتهم، وتوزيع جداول الامتحانات على الطلبة قبل موعد الامتحانات بوقت كافٍ، كما تمّ توزيع لوائح وضوابط أداء الامتحانات على القاعات الامتحانية بالإضافة إلى التأكد من تهيئة القاعات من حيث الإضاءة وتوفير ماء الشرب للطلبة والتنسيق مع أصحاب الحافلات المدرسيّة حول آلية نقل الطلبة من وإلى مدارسهم. وتم تشكيل لجان عديدة لمتابعة سير الامتحانات وتسهيل الصعاب ليؤدي أبناؤنا الطلاب امتحاناتهم في جو مناسب ومريح ومتوفرة فيه كل السبل التي تساعد الطالب على تأديته للامتحان بكل ثقة.

ولا يعتمد نظام التقويم في صفوف النقل كليا على مستوى إنجاز الطالب في امتحان نهاية الفصل وإنما هناك نسبة مقدارها 40% بالنسبة للصفوف من (10-11) و60% بالنسبة للصفوف من (5-9) تمثل أعمال الطالب اليومية وتدخل ضمن مجموع الطالب الفصلية وقد انتهت مدارس تعليمية شمال الباطنة من رصد درجات أعمال الطالب الفصليّة في الحاسب الآلي قبل بداية الامتحانات ورصدت من واقع سجل درجات رواد الفصول كما أنّ عملية الرصد روجعت أكثر من مرة للتأكد من صحة نقل درجات الطلاب قرين كل اسم.

تعليق عبر الفيس بوك