"ألعاب القوى" يناقش برنامج الحارثي والمنتخبات.. ويتعاقد مع مدرب أمريكي لفريق السرعة

مسقط - الرُّؤية

تعقدُ لجنة المنتخبات بالاتحاد العماني لألعاب القوى، اليوم، اجتماعًا برئاسة جهاد عبدالله الشيخ رئيس اللجنة وأمين سر الاتحاد العماني لألعاب القوى؛ لمناقشة عدد من المواضيع التي تخص المنتخبات الوطنية ولاعبي المنتخبات الوطنية.

ويناقش الاجتماع الاطلاع على خطة وبرنامج العداء بركات الحارثي للفترة المقبلة من المشاركات الخارجية وكذلك البرنامج التدريبي الحالي له، والذي يقام بمملكة البحرين تحت إشراف المدرب الدولي بانكوا ضمن برنامج إعداده للمشاركة في أولمبياد البرازيل 2016، وكذلك الاستحقاقات المقبلة؛ ومنها المشاركة في بطولة الصالات بالدوحة. وسوف يتم خلال الاجتماع الجلوس مع مدرب المنتخب الجديد للاطلاع على خطة برنامجه للاعبي المنتخبات الوطنية لمنتخب العموم للسرعة، وكذلك مناقشة المشاركة في بطولة اسيا للصالات بالعاصمة القطرية الدوحة خلال شهر فبراير المقبل.

وفي السياق، تعاقد الاتحاد العماني لالعاب القوى مع المدرب الامريكي تيوا اريوا، لقيادة المنتخب الوطني للسرعة للفترة المقبلة، بعد ان انهى الاتحاد عقده مع المدرب الاوكراني سلافا. ويعد المدرب تيوا احد المدربين البارزين في قيادة منتخبات السرعة، وله خبرة جيدة في منطقة الخليج، بعد ان اشرف على تدريبات المنتخب السعودي خلال الفترة الماضية واخرج خلالها عدد من النجوم امثال العداء مسرحي، كما يملك درايه واسعة عن عدائي المنتخبات الوطنية من خلال الاحتكاك والمشاركات الخليجية السابقة وكذلك اخلال البطولات الاسيوية. ووصل المدرب الى السلطنة؛ حيث التقى خلالها مع مسؤولي الاتحاد العماني لالعاب القوى، وتابع عددا من الحصص التدريبية للاعبي المنتخب الوطني للسرعة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ومن المقرر أن يبدأ المدرب مهام عمله خلال اليومين المقبلين، بالاشراف على لاعبي منتخب السرعة من اجل الاعداد للموسم الحالي للمشاركة في عدد من الاستحقاقات.

وفي السياق، اختار اتحاد غرب اسيا لالعاب القوى، جهاد بن عبدالله الشيخ امين سر الاتحاد العماني لالعاب القوى، لعضوية لجنة التخطيط والتطوير بالاتحاد، وذلك بعد اقرار تشكيل هذه اللجنة في الاجتماع الاخير لاتحاد غرب اسيا الذي استضافته السلطنة يوم 5 ديسمبر الماضي. وتهدف اللجنة الى وضع استراتيجية العمل للفترة المقبل من اجل تطوير عمل اتحاد غرب اسيا. وتضم اللجنة كلا من ناصر سلطان المعمري رئيسا وعضوية كلا رولان سعادة، وجهاد عبدالله الشيخ وخالد الزعابي وعلي ياسي حسين.

تعليق عبر الفيس بوك