"الخدمة المدنية" تحتفل بتخريج 88 متدربة من برنامج "نقطة انطلاقة"

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

احتفلتْ وزارة الخدمة المدنية -وبالتعاون مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات أوريدو- أمس، بتخريج 88 متدربة من موظفات الجهاز الإداري للدولة من البرنامج العالمي الرائد "نقطة انطلاقة"؛ وذلك تحت رعاية مَعَالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، وأقيم حفل التخرج في فندق جراند حياة مسقط؛ حيث قام معالي الشيخ بتكريم أصحاب المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وجاء في المركز الأول مشروع إعادة تدوير الورق بالدوائر الحكومية والذي استهدف توعية الموظفين بالدوائر الحكومية بأهمية التقليل من الطباعة بقدر الإمكان، إضافة إلى إعادة تدوير الأوراق المستعملة، وفي المركز الثاني جاء مشروع تجميع بقايا الخبز واستخدامها في إطعام الحيوانات، وحصل على المركز الثالث مشروع التبرع بالبيسات "بيسة خير"، والذي يعمل على رفع الوعي لدى تلاميذ المدارس بثقافة التبرع من خلال تجميع العملات من فئات الخمس والعشر بيسات، وإنفاق ما يتم جمعه في أوجه الخير.

ثمَّ قام معاليه بتفقد المعرض المصاحب للحفل، والذي اشتمل على ثمانية مشاريع تم تنفيذها من قبل المتدربات، وفي نهاية الحفل تم التقاط الصور التذكارية مع راعي المناسبة.

وتضمَّن برنامج الحفل كلمة كميل بن باقر الموسوي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بالشركة العمانية القطرية للاتصالات؛ أعرب فيها عن سعادته بالإعلان عن دفعـة جديدة من مخرجات البرنامج واللائي اعتمدن منهج تمكين المرأة العمانية في مقر العمل والحياة الاجتماعية، فقد أنجزن بثقة تامة البرنامج وفق فنون العمل الجماعي والمشاريع وتبني الأفكار التي رافقت أنشطة البرنامج والتنافس لنيل أحد المراكز الثلاثة الأولى.

وتضمَّن البرنامج أيضا كلمة لوزارة الخدمة المدنية، ألقاها أحمد بن إسماعيل بن السويد مدير عام التطوير الإداري وضمان الجودة؛ أوضح فيها أنَّ تنفيذ هذا البرنامج يأتي في إطار سلسلة البرامج والفعاليات التدريبية الهادفة لتعزيز كفاءة الموظفين وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة وتطوير قدراتهم العملية؛ ليتمكنوا من القيام بالمهام المناطة إليهم بكل فاعلية واقتدار. وقال: لا يخفى عليكم المستوى الذي وصلت إليه المرأة العمانية ودورها في تنمية الوطن والمجتمع، وإن تنمية كفاءة الموظفات وتطوير قدراتهن وإكسابهن المهارات التي تؤهلهن لأداء عملهن من الأولويات التي تهدف لإذكاء روح التنافس ومواكبة تحديات التطور والتغيير المتسارع، وهو ما جعلها اليوم تتبوأ مناصب إدارية عليا في مختلف القطاعات وعزز من كفاءتها وقدرتها.

وكانت أوريدو قد أطلقت هذا البرنامج التدريبي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بهدف تمكين المرأة العُمانية. وشملت نسخة هذا العام من البرنامج مشاركة موظفات من القطاع الحكومي في جميع أرجاء السلطنة؛ حيث تلقَّين تدريبًا مُثريًا في مهارات الإدارة الأساسية، والتمكين الذاتي، والاتصال والتحدث والخطابة.

وتعليقاً على المبادرة، قال رائد بن محمد داود مدير عام العلاقات الحكومية في أوريدو: "إنَّ المرأة العُمانية جزء لا يتجزأ من القوى العاملة الوطنية، ويجب علينا دعمها بكل السُبل. ولطالما وضعت اوريدو تمكين المرأة ضمن أولوياتها فقامت بإطلاق مختلف المبادرات الفاعلة التي ساهمت وتساهم في تطويرها على الصعيدين المهني والاجتماعي". وأضاف: إنَّ هذا التخرج يُعد نقطة انطلاق لـ66 متدربة؛ حيث سيعدن إلى أداء مهامهم الوظيفية في القطاع الحكومي بعد أن تم تطوير مهاراتهن وتمكينهن من تحقيق إنجازات متعددة على المستويين المهني والشخصي.

هذا.. ويُعدُّ برنامج "انطلاقة" منصة تدريبية ساهمت في تنمية ما يزيد على 175 ألف امرأة، في 22 دولة في مختلف أنحاء العالم، وتمَّت ترجمته إلى 22 لغة مختلفة.

الجدير بالذكر أنَّه ومنذ انطلاقه بالسلطنة في العام 2014 وحتى اليوم تخرَّجت ما يزيد على 392 موظفة عمانية من البرنامح.

تعليق عبر الفيس بوك