32 رائدة أعمال وطالبة يختتمن دورة "سبرنج بورد" بنجاح

مسقط - الرؤية

اختتمت أمس فعاليات الدورة التدريبية "سبرينج بورد" والتي استمرت لمدة أربعة أيام، بتنظيم من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" بالتعاون مع بنك اتش اس بي سي، والجهة المنفذة المجلس الثقافي البريطاني في الكلية التقنية بنزوى بحضور 32 رائدة عمل وطالبة. وتضمنت الدورة 4 محاور رئيسية قسمت على أربعة أيام، حيث تناول اليوم الأول محور (الاستعداد للبدء) تركز على هوية المرأة وأهم الإيجابيات والسلبيات التي تواجهها ومفهوم الوقت الذاتي ومصادر الدعم والمساندة إضافة إلى مفهوم الزمالة الداعمة. فيما كان محور اليوم الثاني بعنوان "معرفة ذاتك ونفسك" والذي تمحور حول مفهوم تحديد الأهداف ومنحنى كوبلر روس ومفهوم نقاط القوة والضعف والقيم الذاتية والصورة الذهنية المعيقة والتحكم في الذات من خلال التركيز على الأفكار والمشاعر والعادات. وتناول المحور الثالث مفهوم الحزم وتأثيره على حياة المرأة وكيفية تطبيقه في الواقع الحياتي. واختتم اليوم الرابع تحت عنوان "الاحتفاء بالنجاحات" تركز على كيفية الاحتفاء بما يتم تحقيقه خلال أيام الدورة وعلى مفهوم الصورة الخارجية للمرأة وكيفية تحقيق التوازن بها.

وعبّرت الطالبة حليمة الهنائية عن سعادتها بحضور الدورة، وقالت: " ساعدتني الدورة في تنمية مهاراتي الشخصية من خلال زيادة ثقتي بنفسي والجرأة في الحديث أمام الآخرين وأن أكون مبدعة في أفكاري لأكون قادرة على المنافسة في المستقبل أمام المنافسين والبحث عن أفكار جديدة مبدعة وفريدة للمنتج. فيما قالت الطالبة ملوك البرطمانية: "هذه الورش جعلتني أعيد صياغة أهدافي بطريقة صحيحة، وعمّق داخلي مفهوم كسر الحواجز والمعوقات، وإني قادرة على تحقيق ما أصبوا إليه، سواء في حياتي الشخصية أو العلمية أو العملية."

الجدير بالذكر أنّ برنامج سبرنج بورد "نقطة الإنطلاقة" هو برنامج رائد مخصص لتطوير وتنمية المرأة انطلق من المملكة المتحدة مصمم من قبل النساء لنظيراتهنّ النساء، حيث يهدف إلى تنمية وتمكين رائدات الأعمال من تحقيق التوازن بين حياتهن الشخصيّة والمهنية، بالإضافة إلى اكتساب المعرفة القيادية والإدارية لإدارة مشاريعهن الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك