المركز الوطني للأعمال يستضيف أمل الجمالية وأسماء الخروصية ضمن مبادرة "ناجحات"

مسقط - الرؤية

استضاف المركز الوطني للأعمال، التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية صباح أمس في المبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط كل من أسماء الخروصية صاحبة "أسماء كولكشن" ومصممة الأزياء أمل الجمالية؛ للحديث عن تجربتهن في مجال ريادة الأعمال في السلطنة، وذلك ضمن مبادرة "ناجحات".

وأوضحت الخروصية أنّها حاصلة على شهادة في تخصص الإدارة، وعملت في شركة شل للتسويق (الشرق الأوسط)، ودخلت بعدها مجال ريادة الأعمال بشركة عائلية متخصصة في السياحة في عام 2004، وفي عام 2006 تم تأسيس شركة "أسماء كوليكشنز " المتخصصة في تصميم الأثاث والإكسسوارات المنزلية بمزيج من التقليد والحداثة. وقد تم اختيار أسماء من ضمن 60 مرشحا لحضور دورة الأعمال التنفيذية في جامعة سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2009، وأشارت الخروصية إلى أنه افتتح في نوفمبر 2012 أول متجر لها في أوبرا جاليريا بدار الأوبرا السلطانية، وحصلت على أول عقد ذي أهمية كبيرة في عام 2013 وذلك لتصميم وإنتاج أدوات المائدة والأواني والإكسسوارات الخاصة بمطعم الأنغام، وفي عام 2013 أيضًا تم اختيارها لبرنامج مختص بتأهيل رواد الأعمال من قبل بنك مسقط والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحصلت على المركز الأول في البرنامج، كما تم اختيارها من قبل منظمة المرأة العربية لعرض قصة نجاحها في مؤتمر التمويل الأصغر في القاهرة بمصر في عام 2014، وفازت بجائزة المرأة للإجادة في مجال الريادة في العمل والابتكار في نوفمبر 2015، وتعمل أسماء حالياً على تصميم منتجات جديدة لمتجرها.

أمّا أمل الجمالية، فقد أوضحت أنّها مصممة أزياء عمانية تستلهم أعمالها من التاريخ العماني العريق وتقدم مجموعات فريدة من نوعها للمرأة العصرية اليوم، وأشارت الجمالية إلى أنّها دخلت عالم الأزياء في عام 2005 وعملت على مزج الثقافة العمانية مع خطوط الموضة العالميّة. وتملك اليوم بوتيك غروب للأزياء والذي أصبح مرادفاً للتصاميم الأنيقة والبسيطة ولها أيضاً مجموعة المجوهرات التي تتكون من المجوهرات الفضيّة العتيقة والممزوجة بالثقافة العمانيّة. بالإضافة إلى البوتيك الخاص بها تعرض المجموعات الخاصة بأمل الجمالي أيضاً بمحلات السلام في مسقط بالإضافة إلى عدة محلات في منطقة الخليج. كما تعرض أمل أزياءها في عدد من عروض الأزياء في مسقط، وعرضت تصاميمها في فعالية الموضة العربية في روما بإيطاليا في 2013، تلتها أول عرض أزياء لها في مسقط في عام 2014 تحت عنوان أصداء عمانية في عام 2014 وقد لاقت خلالها أمل أصداء رائعة، تمّ اختيارها لتكون راعي إطلاق المجموعة الجديدة لعطور كارولينا هيريرا بمحلات السلام. وشاركت أمل مؤخراً في احتفالات يوم المرأة العمانية في اكسبو ميلانو 2015 في ميلان بإيطاليا.

تعليق عبر الفيس بوك