الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : "النفط العمانية" تستعرض مناخ الاستثمار في السلطنة مع منتسبي برنامج "سلون" بكلية لندن لإدارة الأعمال

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 02:17 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ شركة النفط العمانية -الذراع الاستثمارية للسلطنة في مجال النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة- منتسبي برنامج سلون للزمالة التابع لكلية لندن لإدارة الأعمال، والذي يضم نخبة من المديرين والمسؤولين ذوي الكفاءة من مختلف دول العالم، إلى جانب كوكبة من المستثمرين ورجال الأعمال، وذلك خلال اجتماع عمل أقيم في فندق قصر البستان، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية المهندس عصام الزدجالي وعدد من المسؤولين في الشركة.

وعقد اللقاء على هامش زيارة رواد البرنامج الأولى للسلطنة -والتي استمرت لمدة أسبوع- للتعريف بثقافة وطبيعة السلطنة الزاخرة والمتنوعة، إلى جانب بحث والتعرف على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة. وجاء تنظيم هذه المبادرة من قبل فريق تنظيم الرحلات الإستكشافية لرواد الأعمال- عمان (OmanFEAT) بالتعاون مع برنامج الزمالة من كلية لندن لإدارة الأعمال، بهدف إتاحة الفرصة لرواد الأعمال العمانيين الإلتقاء والتعرف على رواد برنامج سلون للزمالة للاستفادة من خبراتهم كل في مجاله؛ حيث أتيح لكلا الجانبين التعرف على قطاع ريادة الأعمال وأهم المنتجات والمشاريع العمانية الرائدة، والتي يمكن أن تمثل فرصة استثمارية يمكن تبنيها فالخارج. وتضمنت الرحلة مجموعة من الأنشطة للتعرف على مختلف الأوجه الثقافية والحضارية والتنوع الجغرافي للسلطنة.

من جهته، أعرب المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية عن سعادته بهذه المبادرة التي تعد فرصة جيدة لتعريف رجال الأعمال والمستثمرين بالمناخ الإستثماري والفرص المتاحة في السلطنة. وأكد الزدجالي أن شركة النفط العمانية ومجموعة الشركات التابعة لها تولي دعم ريادة الأعمال وتنمية وتطوير الكفاءات العمانية العاملة في هذا المجال أهمية كبيرة. واوضح أنه من هذا المنطلق يأتي دعم الشركة لهذه المبادرة والتي من شأنها المساهمة في ترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، إضافة إلى تعزيز التبادل المعرفي في المجالات الريادية والاستثمارية.

يُشار إلى أنَّ برنامج سلون للزمالة -التابع لكلية لندن لإدارة الأعمال- يركز على تعليم الإستراتيجية والقيادة والتغيير والعولمة، لإعداد المنتسبن للمناصب والمسؤوليات الكبيرة في قطاعي الأعمال والصناعة؛ حيث قامت كلية لندن لإدارة الأعمال التي تعتبر إحدى من الكليات الرائدة في العالم بتصميم برنامج سلون المتخصص في تعلم القيادة والإستراتيجية للكبار المهنيين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية والمديرين التنفيذيين. كما يهدف لتعزيز مهارات القيادة الخاصة بالفرد، وشحذ التفكير الاستراتيجي ليكون وتكون مصدر إلهام لقيادة التغيير في المؤسسة التابع لها.

وتسعى شركة النفط العمانية من خلال دعم مثل هذه المبادرات لتمكين الشباب العماني ودعم القيمة المحلية المضافة، إلى جانب الاستثمار في مجال بناء القدرات ودعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تعد بدورها إحد المرتكزات الأساسية التي تقوم عليها الشركة.