غدا.. "الوطني للأعمال" يستعرض تجربتين جديدتين ضمن مبادرة "ناجحات"

مسقط - الرُّؤية

يستضيف المركز الوطني للأعمال -التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية- صباح غد، في المبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط كلًّا من: أسماء الخروصي صاحبة "أسماء كولكشن"، ومصممة الأزياء أمل الجمالي؛ وذلك ضمن مبادرة "ناجحات".

ويهدفُ اللقاء إلى الحديث عن تجربتهما في مجال ريادة الأعمال في السلطنة. وتعقد مبادرة "ناجحات" مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، وتلتقي من خلالها رائدات الأعمال ورواد الأعمال في مواقع عمل مختلفة للحديث عن تجاربهن في ريادة الأعمال ومسيرتهن منذ البدء في مشاريعهن. وتسعى المبادرة إلى الاستفادة من المواهب والقدرات التي تمتلكها المرأة العمانية وإيجاد بيئة متكاملة لريادة الأعمال، وتسليط الضوء على تجارب رائدات الأعمال العمانيات الناجحات، وتحفيز الشابات لبدء مشاريع خاصة بهن. ويسعى المركز الوطني للأعمال من خلال هذه المبادرة إلى إيجاد قاعدة بيانات من الدروس والأفكار لرائدات الأعمال المحتملات أو اللاتي يعملن في الشركات الناشئة والمحتملة، وتشجيع رائدات الأعمال العمانيات والمقيمات في السلطنة لخلق الوعي حول ريادة الأعمال، وأيضاً تحويل الأفكار الإبداعية النسائية إلى مشاريع.

ويُعدُّ المركز الوطني للأعمال -الذي دشنته المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في العام 2012- حاضنة رئيسية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة؛ وذلك من خلال تقديمه للدعم الفني والإداري واللوجستي والتوعوي للمشاريع الناشئة والأفكار المبتكرة بغية الوصول لمشاريع ذات نفع اقتصادي وقيمة مضافة للبلاد، إضافة إلى دوره في تطوير المجتمع العماني بدفع عجلة النمو الاقتصادي من خلال خلق الوعي حول ريادة الأعمال وإلهام الجيل الجديد من الشباب لاستكشاف إمكانياتهم وقدراتهم على تأسيس وريادة الأعمال الخاصة، حيث يهدف المركز بشكل أساسي إلى تأسيس قنوات للحوار والتواصل بين المجتمعات وأصحاب المبادرات التجارية ورجال الأعمال وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على البروز في الأسواق المحلية من خلال احتضان المبادرات والمشاريع المتخصصة بمختلف القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك