"الأخضر" يكسو المؤشرات الخليجية مع ترقب إعلان الميزانيات والنتائج الفصلية

عواصم- الوكالات

صعدت أسواق الأسهم الخليجية أمس على نحو جماعي، بدعم من ترقب المستثمرين لإعلان ميزانيات الدول، علاوة على انتظار النتائج الفصلية للشركات في الربع الأخير من العام 2015.

وأنهى مؤشر سوق الأسهم السعودي تعاملات أمس الأحد على ارتفاع طفيف مع ترقب المتعاملين للإعلان عن الموازنة السعودية اليوم الاثنين. وارتفع المؤشر السعودي 0.1 بالمئة إلى 6946 نقطة. وقاد الارتفاعات سهما الراجحي والطيار بمكاسب 0.9 بالمئة و5.4 بالمئة على الترتيب. كما زادت أسهم الحكير والاتصالات السعودية وبنك الرياض وسامبا والأهلي التجاري ومكة للتعمير بنسب بين 0.5 و4.7 بالمئة. في المقابل انخفضت أسهم البحري 7.4 بالمئة مسجلة أكبر الخسائر على المؤشر. ونزلت اسهم جبل عمر وينساب وسابك والسعودي الفرنسي وصافولا والأبحاث والتسويق بنسب تراوحت بين 0.6 و4.9 بالمئة.

وفي الكويت، طغى ضعف التداول على البورصة؛ حيث بلغت قيمة التداولات 8.3 مليون دينار فقط عند الإغلاق. وأغلق المؤشر الكويتي الرئيسي مرتفعا 0.48 في المئة ليصل إلى 5647.2 نقطة بينما هبط مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.2 في المئة إلى 900.7 نقطة. وقال عدنان الدليمي المحلل المالي لرويترز إن الغالبية العظمى من التداولات تركزت على الأسهم الصغيرة وهو ما أدى لضعف القيمة المتداولة مبينا أن عددا من المضاربين دخلوا على مجموعات استثمارية بعينها مما ركز التداولات على هذه المجموعات. وأضاف أن هذه المجموعات الاستثمارية كانت جميعها مكونة من أسهم رخيصة، مشيرا إلى أن بعض هذه الأسهم وصل سعر الطلب عليه للحد الأعلى المسموح به في بورصة الكويت.

وارتفعت أسهم زين 1.5 في المئة ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة 1.6 في المئة وبنك الخليج 1.9 في المئة وايفا 6.9 في المئة وجي اف اتش 6.5 في المئة. بينما هبطت أسهم أمريكانا 2.02 في المئة وبيت التمويل الكويتي 1.8 في المئة وألافكو 0.9 في المئة.

تعليق عبر الفيس بوك