مراكز سند بشمال الشرقية تنجز 5288 بطاقة للقوى العاملة غير العمانية

إبراء - الرؤية

نظّمت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الشرقية لقاءً جمع الجهات المعنيّة كشرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للأحوال المدنية، والإدارة العامة للجوازات والإقامة، وكذلك صندوق الرفد وغرفة تجارة وصناعة عمان بحضور أصحاب وصاحبات مراكز سند للخدمات.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار منح الصلاحيّة لمراكز سند للخدمات لتجديد وإصدار بطاقات القوى العاملة غير العمانية وذلك في سبتمبر المنصرم. حيث تمّت مناقشة المواضيع المتعلقة بالإجراءات المتبعة في إصدار البطاقات وكذلك الدفع الإلكتروني والتأشيرات والإقامة.

وأكّد زاهر بن خلفان التوبي المدير العام المساعد للمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الشرقية أنّ منح الصلاحيّة لمراكز سند ثمرة من ثمار التحول الإلكتروني فبذلك تمنح الوزارة التسهيل على طالبي الخدمة من جهة وكذلك تشجيع ودعم مراكز سند للخدمات بتقديم خدمات جديدة.

حيث تم إنجاز وتجديد خلال الفترة من بداية منح الصلاحية في شهر سبتمبر إلى نهاية نوفمبر 5288 بطاقة، وبلغ عدد مراكز سند في محافظة شمال الشرقية 49 مركزا.

وتمّ الوقوف خلال اللقاء على الصعوبات التي واجهت أصحاب المراكز في تجديد وإصدار البطاقات وأيضا في الترخيص الإلكتروني، حيث قدم مدير دائرة التشغيل وتراخيص العمل بعض الملاحظات على الأخطاء التي يقع فيها أصحاب المراكز عند طباعة الاستمارات، كما عرض المختصون في شرطة عمان السلطانية ملاحظاتهم حول الأعمال التي تنجز عن طريق مراكز سند وسبل الحد من الإشكاليات إن وجدت.

وفي نهاية اللقاء تمّ التأكيد على أصحاب مراكز سند بضرورة حضور صاحب العلاقة أو الطلب عند تجديد أو إصدار بطاقة للقوى العاملة غير العمانية، وكذلك ضرورة تعبئة كل الخانات التي توجد في الاستمارات حتى لا يحدث نقص في البيانات عند طلب ترخيص أو تجديد بطاقة.

تعليق عبر الفيس بوك