وفد من لجنة القطاع المصرفي والمالي بـ"الغرفة" إلى تايوان.. فبراير المقبل

مسقط - الرؤية

عقدت لجنة القطاع المصرفي والمالي والتأمين بالغرفة اجتماعها الختامي للعام 2015 برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس الغرفة للشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة وحضور الأعضاء. بداية الاجتماع أثنى رئيس اللجنة على الجهود التي بذلت لإنجاح ندوة تأمينات الحاصلات الزراعيّة والماشية والثروة السمكيّة التي أقيمت مؤخرا بالغرفة مبديًا ارتياحه من التفاعل الكبير مع الندوة وأوراق العمل التي طرحت بها متمنيا أن تترجم التوصيات التي تمخضت عنها على أرض الواقع وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية. ونوقشت خلال الاجتماع خطة اللجنة للعام المقبل والتي ستضم أجندتها خلال الربع الأول منه على تسيير وفد يضم أعضاء اللجنة إلى جمهوريّة تايوان فبراير المقبل، بالإضافة إلى سعي اللجنة لعمل ندوة حول قانون الضرائب بهدف مناقشة قانون الضرائب المرتقب وتوعية منتسبي القطاع بمواده، وندوة أخرى حول المسؤوليّة الاجتماعيّة لمؤسسات القطاع الخاص وضرورة تفعيلها.

كما نوقش مقترح اللجنة بعقد لقاء تشاوري سنوي لمنتسبي القطاعات المالية (تأمين، تمويل، مصارف) بهدف مناقشة قضايا القطاع والاستماع للرؤى ووجهات النظر لكل قطاع بما يخدم الجميع، وفي شأن المقترح تم الاتفاق على أهمية عمل تصور متكامل للقاء والمستهدفين منه وأهدافه المنشودة.

وفي ختام الاجتماع ثمن رئيس اللجنة جهود الأعضاء خلال العام 2015 للارتقاء بأعمال وأنشطة اللجنة داعيًا إلى مضاعفة الجهود خلال العام المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك