محاضرة توعوية عن السلع المغشوشة والمقلدة ببركاء

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ إدارة حماية المستهلك ببركاء، مؤخراً، محاضرة توعوية حول السلع المغشوشة والمقلدة؛ وذلك بمدرسة البلة للبنات بولاية بركاء، بحضور عدد من أفراد الطاقم الإداري والتدريسي بالمدرسة، إضافة إلى مجموعة من الطلاب.

قدم المحاضرة أحمد بن صالح الزدجالي مدير الإدارة، عرَّف من خلالها بمجموعة من المصطلحات والقضايا الاستهلاكية المهمة كأهمية فاتورة الشراء، والضمانات بأنواعها وما يترتب عليها، وأهمية الاتفاقيات التي تعقد بين المستهلكين والمزودين، كما تناول أهمية تعريب الفواتير، واستعرض جانباً من القوانين والتشريعات والقرارات المتعلقة بحماية المستهلك، إضافة إلى التعريف بماهية السلع المغشوشة والمقلدة والممنوعة، مع استعراض نماذج من هذه السلع التي تم ضبطها بالأسواق.

كما أقيم على هامش المحاضرة معرض مصغر للتعريف بالسلع المغشوشة، والمقلدة، والممنوعة وكيفية التعرف عليها واكتشافها، كما تم توزيع مجموعة من المطويات والنشرات التوعوية التي تعرف بقضايا استهلاكية متعددة.

يُذكر أنَّ هذه الفعالية تأتي في إطار حرص الهيئة العامة لحماية المستهلك على تفعيل الجانب التوعوي، ونشر الثقافة الاستهلاكية من خلال الوصول إلى شرائح المجمع المختلفة بكافة الطرق والوسائل.

تعليق عبر الفيس بوك