إصدار 3072 سجلًا تجاريًا عبر"استثمر بسهولة" خلال نوفمبر الماضي

مسقط - الرؤية - العمانية

أوضحت وزارة التجارة والصناعة أنّ عدد طلبات السجلات التجارية الجديدة التي تم تقديمها عبر بوابة "استثمر بسهولة" خلال شهر نوفمبر الماضي بلغت حوالي عدد 3655 طلبًا منها 789 طلبًا عن طريق الخدمات الذاتية.

كما تمت الموافقة على إصدار عدد 3072 سجلًا تجاريًا منها 640 سجلًا تجاريًا عن طريق الخدمات الذاتيّة وتمّ رفض عدد 104 طلبات لعدم توفر أو مطابقة الاشتراطات المطلوبة ولا زال هناك 15 طلبًا قيد الإجراءات والتحقق من قبل الوزارة بالإضافة إلى وجود 215 طلبًا غير مكتمل الإجراء أو مطلوب لتحديث البيانات من قبل المستثمرين.

وأكّدت وزارة التجارة والصناعة على أنّ الخدمات الإلكترونيّة الجديدة التي تمّ إطلاقها مؤخراً ستعمل على تقديم الكثير من التسهيلات للمستثمرين وقطاع الأعمال، وتشمل هذه الخدمات تعديل بيانات السجل التجاري منها تعديل الاسم التجاري والشكل القانوني وبيانات رأس المال والسنة المالية للسجل التجاري وعنوان الشركة "بيانات المركز الرئيسي" وتعديل بيانات الأنشطة التجاريّة وبيانات المستثمرين والمفوضين بالتوقيع وإلغاء وتصفية الشركات.

كما تتوفر بعض الخدمات الإلكترونيّة عبر مكاتب توفير الخدمة ومكاتب خدمات المستثمرين التابعة للوزارة منها عقود البيع "تاجر فرد وبيع الحصص" وتحديد مواقع ممارسة الأنشطة وترخيصها.

تعليق عبر الفيس بوك