"الكهرباء والمياه" تدشن المرحلة الأولى من بوابة "ديم" تماشيا مع الحكومة الإلكترونية

مسقط - الرُّؤية

دشَّنتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه، أمس، المرحلة الأولى لبوابتها الإلكترونية "ديم"؛ وذلك بمركز المراقبة والتحكم "سكادا" التابع للهيئة، وبحضور عدد من موظفي الهيئة.

ويأتي تدشين البوابة الإلكترونية تماشيا مع سياسة الحكومة الإلكترونية، التي أكد عليها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وتواصلا لرؤية الهيئة بالحرص على توفير مياه الشرب ذات الجودة العالية لكافة المواطنين والمقيمين بالسلطنة باستخدام أسهل الطرق والأساليب؛ حيث تولي الهيئة أولوية خاصة نحو التحول الإلكتروني من خلال وضع وتنفيذ البرامج والإستراتيجيات الهادفة للاستفادة من تطور أنظمة المعلومات وتوظيف استخدامها بما يُعزِّز الكفاءة والسرعة والدقة في إنجاز معاملاتها.

ومن جهته، قال المهندس زهران بن سالم الراشدي مدير عام خدمات المشتركين: إنَّ الهيئة دأبت منذ تأسيسها على العمل لتحسين إجراءاتها وتوفير أبسط الطرق في التعامل مع المشتركين. مشيرا إلى أنَّ البوابة الإلكترونية ستوفر إنجاز الخدمات في أسرع وقت وبأقل تكلفة ممكنة؛ حيث إنها تدار بواسطة فريق متخصص ذي خبرات سابقة غايته تلقي طلبات المشتركين والنظر فيها والعمل على البت فيها بأسرع وقت ممكن. وأوضح المدير العام أن البوابة الإلكترونية "ديم"، تقدم خدمات تنقسم إلى قسمين؛ الأول للمستفيدين بخدمات المياه عن طريق الشبكة الحكومية، وزوار البوابة الذين ليس لديهم حسابات مياه للاستفادة منها؛ حيث يمكن للزوار حساب تكلفة المياه والإبلاغ عن تسرب وطلب توصيلة جديدة، أما الخدمات المقدمة للمشتركين فتتميز ببعض الخصوصية والصلاحيات في حساب المشترك، فبالإضافة إلى الخدمات المذكورة يمكن للمشترك تعديل بياناته الشخصية وإستلام إخطارات عن طريق الرسائل النصية أو البريد الالكتروني، كما يمكنه معرفة الاستهلاك الشهري للمياه والرجوع إلى سجل الفواتير الشهرية، وسجل المدفوعات، كما يمكنه أيضا تسجيل قراءة عداد وطلب خدمة إضافية، ويمكن لكلاهما تعبئة استبانة رضا المشتركين وإستخدام نظام المحادثة الفورية للمساعدة. وأشار الراشدي إلى أنه سوف يتم خلال المرحلة الثانية من البوابة، إضافة خدمات أكثر؛ كالدفع الالكتروني ونقل بعض الخدمات المقدمة في الصالات إلى البوابه وخدمات أخرى تعنى بالأقسام ذات الصلة بالإضافة إلى تطبيق الهواتف الذكية.

وتم خلال التدشين تكريم الدوائر الفائزة بمسابقة استخدام نظام إدارة العملاء "CRM" للسنة الثالثة على التوالي، والذي يأتي تنفيذه لتحسين نوعية الخدمة المقدمة للعملاء وتشجيع العمل والتقليل من تراكم الأوراق والتأخير في إنجاز المعاملات وتوفير الجهد. ومُنحت جائزة البرنامج لدائرتي خدمات المشتركين والتشغيل بمحافظة جنوب الباطنة -ممثلة في صالة ولاية المصنعة- للربع الثاني من العام 2015، وذلك بعد تحقيق أفضل معدل نمو مقارنة مع باقي الصالات والمحافظات، في حين فازت دائرتا خدمات المشتركين والتشغيل بمحافظة شمال الباطنة متمثلة في صالة ولاية لوى بجائزة البرنامج للربع الثالث من العام الحالي وقد منحت هذه الجائزة للمحافظات الفائزة بعد الأداء المشرف لهما والكفاءة المثالية التي قدمت للمشترك.

تعليق عبر الفيس بوك