"الوطنية للعبارات" تنفذ برامج تدريبية لتنمية مهارات موظفي الشركة

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الشركة الوطنية للعبّارات عددًا من البرامج التدريبية لموظفي الشركة في مختلف المجالات الإدارية والفنية؛ وذلك بهدف تطوير الأداء الوظيفي للكوادر الوطنية، إضافة إلى اكتساب المهارات المعرفية والعملية.

ويُعدُّ التدريبُ أداة للتنمية البشرية التي تساهم في رفع الكفاءة والإنتاجية للموظفين وتزويدهم بمهارات جديدة وصقل وتنمية مهاراتهم الحالية. ومن بَيْن البرامج التدريبية التي التحق بها موظفو الشركة الوطنية للعبارات: برنامج "طريق البطل"، والذي شارك فيه 25 موظفا؛ وهدف البرنامج إلى فهم سلوك الإنسان ودوافعه النفسية من خلال التدريب النظري بنسبة 30% والتدريب الميداني بنسبة 70%، والذي اشتمل على الأنشطة والتمارين الميدانية. والتحق عددٌ من موظفي الإدارة التنفيذية بالشركة ببرنامج حول "قياس مؤشرات الأداء"؛ حيث تعرف المشاركون من خلاله على مفهوم مؤشرات الأداء الوظيفي الأساسية، وأهميتها في تحديد وقياس مدى تقدمها تجاه الأهداف الرئيسية. وتعد هذه المؤشرات إداة تساعد الإدارة لتقييم التقدم الذي حققه الموظفين بشكل خاص وأداء الشركة بشكل عام إتجاه الاهداف المرجو تحقيقها.

كما نظَّمتْ إدراة المواد البشرية برنامجا تدريبيًّا للموظفين الجدد بالشركة، تحت عنوان "طموحنا المهني"، وتطرق البرنامج إلى العديد من المواضيع التي تساهم في تعريف المشاركين برؤية ورسالة وأهداف وقيم الشركة. وساعد البرنامج الموظفين الجدد على الاندماج في بيئة العمل مع زملائهم. وهدف البرنامج الى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الوظيفية والاتجاهات السلوكية الحديثة التي تؤهلهم لأداء الأعمال الادارية بكفاءة وفاعلية؛ من خلال مجموعة من التمارين وورش العمل التى بدورها ساهمت في إيصال الفكرة بطريقة غير تقليدية، كما أنها زوّدت المشاركين بالتطبيقات العملية اللازمة لإنجاز العمل وتبسيط اجراءاته بما يحقق تقديم أفضل الخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك