"اجتماعية الشورى" تناقش التعاون مع الإمارات في النقل البري.. و"الإعلامية" تناقش تفعيل دور "المتحدث الرسمي"

مسقط - الرُّؤية

استضافتْ لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى، صباح أمس، عددا من المختصين من لجنة النقل بغرفة تجارة وصناعة عمان، وجمعية النقل البري؛ وذلك في إطار دراستها لمشروع اتفاقية التعاون بين حكومة السلطنة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال النقل البري الدولي للركاب والبضائع المحال من مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الرابع لدور الانعقاد الســنوي الأول (2015/2016م) من الفترة الثامنة (2015-2019م)، برئاسة سعادة الشيخ حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وخلال اللقاء، ناقشت اللجنة مع الضيوف كافة الجوانب المتعلقة بمشروع الاتفاقية وما تضمنته من مواد من شأنها أن تسهم في تطوير وتنظيم وتسهيل عملية النقل البري، كما شملت الاتفاقية مجالات التعاون وتبادل المعلومات بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين في المجال البري الدولي للشركات والبضائع.

من جهة أخرى، ثمَّنتْ لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى دور الحكومة في العنايتة بالتراث العماني؛ وذلك من خلال افتتاحها للمتحف الوطني الذي أنشئ بموجب المرسوم السلطاني الصادر في 20 نوفمبر 2013م للحفاظ على مكنونات التراث العماني ومقتنياته المادية والمعنوية المكونة لتاريخ وثقافة وفنون السلطنة بكافة تجلياتها، وبالشكل الذي يُبرز أبعادها الحضارية والتاريخية والثقافية، ويقدم رسالة مهمة للأجيال للتعرف على تراثهم والاستفادة من التقنيات الحديثة في ربط مكنونات ذلك التراث بوسائل التعليم والتثقيف، التي من شأنها أن تؤسِّس لجيل مهتم ومطلع على تراثه وثقافته، وتتطلع اللجنة إلى تعزيز الجهود الوطنية للحفاظ على التراث العماني في مختلف المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماعها الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول (2015/2016م) للفترة الثامنة؛ برئاسة سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. كما استعرضت اللجنة -خلال اجتماعها- بعضَ المواضيع التي جاءت ضمن خطتها التي شملت موضوع تفعيل أدوار المتحدث الرسمي في المؤسسات الحكومية، وموضوع تنظيم آلية عمل المتاحف الخاصة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك