الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : النادي الثقافي يعقد جلسة حوارية لمناقشة "مستقبل العمل التطوعي".. غدا

الإثنين 21 ديسمبر 2015 01:34 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم النادي الثقافي، مساء غدٍ، جلسة حوارية تتناول "مستقبل العمل التطوعي في عمان"، يُشارك فيها كلٌّ من: الدكتور وحيد الخروصي أمين عام الجمعية العمانية للسرطان، والمهندس أحمد السيابي، ويديرها إخصائي الإعلام الاجتماعي أحمد الحوسني؛ وذلك بمقر النادي الثقافي بالقرم.

وتشتملُ الجلسة الحوارية على 4 محار نقاشية؛ حيث يتناول المحور الأول "واقع العمل التطوعي في السلطنة"، فيما يناقش المحور الثاني موضوع "الشباب والعمل التطوعي في السلطنة". بينما يسلط المحور الثالث الضوء على "التحديات التي يواجهها العمل التطوعي في السلطنة"، فيما يناقش المحور الرابع "مستقبل العمل التطوعي في ظل التحديات الراهنة".

وتكتسب مناقشة هذا الموضوع أهمية خاصة؛ إذ لا يمكن لأي مجتمع أن يقوم بالاعتماد على قطاع وحيد دون الحاجة إلى توظيف قدراته المادية والمعنوية جميعها من أجل الوصول إلى التنمية الشاملة والمستمرة. ولهذا كان لقطاع العمل التطوعي أهمية كبرى في رفد المجتمع بالطاقات والخبرات الضرورية التي تسهم بشكل مباشر في دعم التنمية الوطنية في مجالاتها المتعددة. ولعل الدعم والتشجيع الذي يُقدم للعمل التطوعي في السلطنة يعكس أهمية تلك الجهود سواء أكانت مؤسسية أو فردية.

يُشار إلى أنَّ هذه هي الجلسة الختامية لحورات المجلس للعام 2105، والدعوة عامة.