استعراض سير العمل بمشروع نظام العنونة الموحد

مسقط - الرُّؤية

استعرضتْ لجنة نظام العنونة الموحد -في اجتماعها الخامس لهذا العام، والذي عُقد أمس- تقرير سير العمل في المشروع وسير العمل في لجنة أسماء الشوارع. كما اطلعت اللجنة -في الاجتماع الذي عقد بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، برئاسة سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز، وبحضور أعضاء اللجنة- على مدى جاهزية بلدية مسقط لتنفيذ نظام العنونة الجديد.

وكانت اللجنة قد صدقت في بداية الاجتماع على محضر الاجتماع الرابع للجنة.

ويعد مشروع نظام العنونة واحدا من أبرز المشاريع الإستراتيجية وأكثرها أهمية على مستوى السلطنة؛ نظرا لمساهمته في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ويرقى إلى تطلعات الحكومة في جعل مدن السلطنة مثالية في أنظمتها من خلال تطبيقه لأفضل الممارسات العالمية في مجال العنونة، وهو نظام عنونة وإرشاد مكاني موحد يهدف لترقيم المباني والمنشآت وتوحيد مسميات الشوارع ويواكب حالة النمو المتسارعة من خلال تبسيط العناوين بالشكل الذي يسهم في تعزيز سهولة الانتقال وتحديد الأماكن في مختلف إنحاء المدينة للمواطنين والمقيمين وزوار السلطنة على حد سواء وتوفير بيانات مكانية دقيقة وآنية.

ويندرج هذا المشروع في إطار أحد الأهداف الإستراتيجية المتمثلة بتطوير بنية أساسية آمنة ومتكاملة تمكن من الحصول على البيانات وتبادلها لتحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات المختلفة وخطوة متقدمة لإيجاد بيئة استثمارية متطورة بفضل توفر معلومات الملاحة الجغرافية والتي سيوفرها النظام.

تعليق عبر الفيس بوك