"سجل القوى العاملة" تقر "نحو عالم رقمي آمن ومتكامل" شعارًا للهيئة لعام 2016

مسقط - الرؤية

عقد الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة أمس السبت اجتماعه السنوي لمناقشة خطة عمل الهيئة لعام 2016م، وذلك بفندق جولدن توليب بولاية السيب. ترأس الاجتماع الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي الرئيس التنفيذي للهيئة، بحضور رؤساء القطاعات ومديري الدوائر. اشتمل برنامج الاجتماع على مناقشة أعمال الهيئة وسبل تطوير أداء موظفي الهيئة داخلياً والرقي بالخدمات الإلكترونية المقدّمة للمستفيدين من الهيئة وقاعدة بياناتها خارجياً.

وناقش الاجتماع الانجازات التي تحققت خلال عام 2015 والتي كان من أبرزها تنفيذ خطة التحول الإلكتروني للهيئة، والتعاون المثمر مع شركة إعمار الإماراتية والذي نتج عنه توظيف عدد من الكوادر العمانية، بالإضافة إلى الانتهاء من تجهيز منفذي الهيئة بمديرية القوى العاملة في كل من ولاية الكامل والوافي محافظة جنوب الشرقية لتسهيل وتقديم خدماتها للمواطنين وكما تمّ عرض التحديات التي واجهت عمل الهيئة وسبل معالجتها خلال هذا العام الماضي. كما تمّ تقديم الكثير من العروض المرتبطة بخطط تطوير العمل في المرحلة القادمة. وخرج الاجتماع بشعار "نحو عالم رقمي آمن ومتكامل" لعام 2016م، والذي يمثل سعي الهيئة إلى استكمال تحويل كافة خدماتها للمستفيدين من قاعدة بياناتها من باحثين عن عمل وجهات التوظيف والتشغيل وأجهزة الإحصاء في السلطنة، كذلك أقر الاجتماع تحويل بقيّة برامجها الداخلية إلكترونياً.

الجدير بالذكر أنّ الهيئة تنفذ ومنذ العام الماضي، برنامجًا مشتركًا مع هيئة تقنية المعلومات لربط الجهات الحكومية التي تملك قاعدة بيانات تتعلق بالقوى الوطنية بشكل عام لأجل السرعة في تبادل المعلومات وتحديثها، وأيضًا لتسخير التكنولوجيا في توفير خدمات سريعة وآلية للمراجعين من باحثين عن عمل أو عاملين وقد توج هذا التعاون بتوقيع اتفاقية مع شركة كرمسون لوجيك السنغافورية والتي باشرت الشركة عملها هذا العام. وركزت خطة عام 2016 عاما نحو عالم رقمي آمن ومتكامل في توفير كافة الخدمات الإلكترونية المرتبطة بالهيئة من خلال خدماتها على المستوى العمل الداخلي والخارجي فيما يخص التكامل مع الجهات.

وستبدأ الهيئة في عام 2016 بتقديم خدماتها إلكترونيًا للمواطنين بحيث يتمكّن المواطن من التسجيل واستخراج سيرته الذاتية ومراجعة بياناته (online) وكذلك يمكّن الجهات المستفيدة من البيانات من تسجيل الوظائف الشاغرة وفرص العمل من الجهات ومراجعة طلبات الوظائف المسجلة بالإضافة إلى تسجيل وتحديث بيانات الجهات المستفيدة من قاعدة بيانات الهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك