سوريا: 59 غارة روسية على 212 هدفا.. و"التحالف" ينفذ 6 ضربات

عواصم - رويترز

قال المسؤول بوزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف لوكالات أنباء روسية، أمس، إنَّ سلاح الجو الروسي نفَّذ 59 ضربة جوية في سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وأنه قصف 212 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص والحسكة والرقة.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة -في بيان نُشر أمس- إنَّ واشنطن وحلفاءها نفذوا أمس الأول ضربات جوية جديدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية بلغت ست ضربات في سوريا و11 ضربة في العراق.

وقال -في بيان- إنَّ ضربات العراق كان من بينها ثلاث قرب القائم استهدفت مقار قيادة يستخدمها التنظيم المتشدد ومنشأتان للعبوات الناسفة بدائية الصنع. ووقعت باقي الضربات قرب سنجار والرمادي والكسك وهيت. وفي سوريا نفذت ست ضربات قرب ثلاث مدن وقصفت ثلاث وحدات تكتيكية للدولة الاسلامية وأهدافا أخرى.

وفي سياق مواز، قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، أمس، إنَّ هدف الولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في أنحاء سوريا خلال محادثات يوم الجمعة سيكون "تحديا كبيرا". ومن المقرر أن تجتمع الدول الكبرى في نيويورك لمناقشة عملية السلام السورية وهو اجتماع قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه يأمل أن يسفر عن اتفاق لوقف إطلاق النار. وقال هاموند "صراحة سيكون هذا تحديا كبيرا.. لكنني أحييه على طموحه".

ومن جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس، إن هدف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع الممتد منذ أربع سنوات في سوريا هو التوصل إلى حل طويل الأجل لا يشمل الرئيس السوري بشار الأسد. وأضافت في كلمة قوبلت بتصفيق حاد من المشرعين الألمان في مجلس النواب (البوندستاج) "يتعلق الأمر بإنهاء الحرب في سوريا بدون الأسد... لا يمكن للأسد أبدا أن يكون جزءا من حل طويل الأجل".

تعليق عبر الفيس بوك