اليوم.. افتتاح البطولة العربية الجامعية لكرة الطاولة بالمصنعة

المصنعة - الرؤية

تفتتح اليوم البطولة العربية الثانية لكرة الطاولة للذكور والإناث، تحت رعاية سعادة الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي والي السويق، وتحتضنها الكلية التقنية بالمصنعة خلال الفترة من 15-20 ديسمبر الجاري، وذلك بمشاركة منتخبات الإمارات والأردن واليمن والعراق ولبنان ومصر وسوريا بجانب منتخبنا الوطني.

وتقام البطولة بنظام الفردي والزوجي والفرق. وتأتي استضافة السلطنة في إطار الاستضافات الجامعية التي أدرجتها اللجنة العمانية للرياضة الجامعية ضمن برنامجها السنوي. وسوف تفتتح البطولة اليوم بدخول الوفود المشاركة في البطولة وكلمة اللجنة العمانية للرياضة الجامعية؛ يليقها الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة وكلمة الاتحاد العربي للرياضة الجامعية يليقها الدكتور سعيد حسان، ومن ثمّ قسم البطولة وإعلان افتتاح البطولة. وعقد مساء أمس بفندق ومنتجع ميلينيوم المصنعة الاجتماع الفني والذي تم الاتفاق فيه على نظام البطولة وآلية سير البطولة خلال الأيام المقبلة، وقد أجريت القرعة بناءً على المستوى الفني للمنتخبات المشاركة. وفي هذا الإطار أعرب الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانيّة للرياضة الجامعيّة عن شكره للكليّة التقنية بالمصنعة لاستضافة البطولة العربية الثانية لكرة الطاولة، متمنيًا التوفيق للمنتخبات المشاركة. وأكد العريمي أنّ تنظيم السلطنة لهذه البطولة يأتي كنتاج عمل بُذل خلال الفترة الماضية والذي نظمت فيه اللجان العديد من البطولات على المستوى المحلي والتي أفرزت العديد من اللاعبين على صعيد الرياضة الجامعية؛ حيث من المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة في هذه البطولة.

وتسعى اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بأسلوب رياضي مع مزيج تربوي إلى الكشف عن طاقات الشباب ممن هم على مقاعد الدراسة، وتوجيه هذه الطاقات التوجيه السليم من خلال استغلال أوقات الفراغ؛ حيث تسهم الرياضة في استثمار هذه الطاقات واستغلال هذه النوع من الرياضات في مد التواصل بين الطلاب من مختلف المؤسسات التعليمية. كما تعمل ممارسة الرياضة على تغيير روتين الدراسة اليومية، إذ تمثل هذه البطولات متنفسًا جيدًا يقضي فيه الطلاب أوقاتهم خارج القاعات الدراسيّة، مما ينعكس إيجابيًا على التحصيل العلمي ومستوى الطالب في القاعات الدراسية.

وتتميّز رياضة كرة الطاولة بالسرعة مما يتطلب درجة عالية من التوافق العضلي والعصبي بين اليد والعين، ومن خلال هذه الرياضة يستطيع اللاعبون إظهار ما يتميّزون به من قوة في الأداء. ومن منطلق حرص اللجنة العمانية على إيجاد حراك رياضي على مستوى الكليّات والجامعات في السلطنة واستغلال فترة توقف الدراسة وعدم وجود الامتحانات في تنمية طاقات الشباب والكشف عمّا يملكون من إبداعات وتوجيهها التوجيه الصحيح.

تعليق عبر الفيس بوك