السلطنة تؤكد دعمها لكافة الجهود الهادفة للحفاظ على وحدة العراق

نيابة عن جلالة السلطان.. السيد فهد يستقبل الجبوري

مسقط - العُمانيَّة

نيابةً عن حَضْرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- استقبل صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، معالي الدكتور سليم عبدالله أحمد ناصر الجبوري رئيس مجلس النواب بالجمهورية العراقية؛ حيث نقل معاليه تحيات القيادة في العراق إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -أعزَّه الله- وتمنياتهم الطيبة لجلالته بدوام التوفيق، وللشعب العماني مزيدًا من التقدم والنماء.

وبعد أن رحَّب صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد بمعاليه، والوفد المرافق، استعرضَ العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين. مؤكدا سموُّه حرصَ السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم على دعم كافة الجهود الهادفة إلى الحفاظ على وحدة العراق، وإحلال الوفاق والتآلف بين أبنائه. كما أشار سموُّه إلى أنَّ مجلس عُمان يُسهم بدوره مع الحكومة في تعزيز مسيرة العمل الوطني. وتناول الحديث -خلال المقابلة- التطورات على الساحة العراقية والمساعي المبذولة لإعادة إعمار العراق للاضطلاع بدوره المعهود، كما تمَّ التطرق إلى أوجه التعاون القائم بين المجالس النيابية في البلدين، إضافة إلى بحث عدد من مستجدات الأوضاع في المنطقة.

وقد أعرب مَعَالي الدكتور سليم عبدالله الجبوري عن اعتزازه بهذه الزيارة والوفد المرافق، مُعبِّرين عن تقدير العراق لمساندة السلطنة المتواصلة له، مشيدين بحكمة جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- في التعاطي مع القضايا التي تهمُّ المنطقة، وبنهج الشورى في السلطنة ودورها في البناء الشامل.

حضر المقابلة: سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وسعادة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس مجلس الشورى، كما حضرتها سعادة السفيرة الدكتورة آمال موسى حسين سفيرة جمهورية العراق المعتمدة لدى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك