5 تقنيات فريدة تعزز الكفاءة والراحة في سيارة "لاند روفر ديسكفري سبورت"

مسقط - الرُّؤية

نَجَحتْ سيارات لاند روفر "ديسكفري سبورت" -المتوفرة في 170 سوقاً حول العالم حالياً- في جذب 40.000 عميل من مختلف أنحاء العالم بفضل دمجها بشكل رائع بين التصميم العصري، والمرونة الفائقة، والهندسة المتطوّرة. وتمَّ توظيف أحدث التقنيات المتطورة في كافة أنحاء السيارة، ويتضمن ذلك مجموعة من الوظائف الفريدة من خلال شبكة أجهزة استشعار تقيس كافّة التفاصيل بدءاً من جودة الهواء في المقصورة، وحدّة أشعة الشمس، وصولاً إلى الغشاوة والمطر على الزجاج الأمامي، كل ذلك دون أيّ تدخُّل من السائق.

وتتميَّز سيارة "ديسكفري سبورت" بنظام استشعار أشعة الشمس على لوحة القيادة، والذي يقيس حدّة أشعة الشمس كلّ 200 جزء من الثانية، ويقوم بتعديل مستوى تكييف الهواء أوتوماتيكيًّا لتخفيف تأثير أشعة الشمس التي تدخل عبر الزجاج الأمامي. وعند الانتقال من منطقة مظلّلة إلى مشمسة أثناء القيادة، يرفع النظام درجة التكييف بشكل تدريجي، مع الأخذ بعين الاعتبار زاوية أشعة الشمس للحدّ من تأثيرها على حرارة المقصورة.

كما تم تزويد سيارة ديسكفري سبورت بنظام التحكم الثنائي بالمناخ مع نظام استشعار جودة الهواء، الذي يضبط مستويات الرطوبة والضباب الدخاني. وفي حال اكتشاف أي تلوُّث، يعمل النظام أوتوماتيكياً على وضعية إعادة تدوير الهواء. وتعمل الماسحات الحساسة للمطر أوتوماتيكياً وفقاً للظروف، بينما يكشف نظام الاستشعار المثبّت على الزجاج الأمامي عن الغشاوة ويزيلها أوتوماتيكياً لتوضيح الرؤية.

كما تقوم كاميرا بعدستين متطورة ومثبتة على المرآة الخلفية بمسح الطريق أمام السائق وإظهار المركبات والعوائق المحتملة. وتغطّي كاميرا التصوير ثلاثي الأبعاد 3D حقل رؤية أفقي بـ 50 درجة، وتمتدُّ لما يصل إلى 50 متراً.وتقوم الكاميرا ذات العدستين برفع وخفض مستوى الإضاءة أوتوماتيكياً عند الكشف عن المركبات القادمة، وذلك لتجنّب إزعاج مستخدمي الطريق الآخرين بالأشعة المرتفعة. ويتميّز النظام المساعد للإضاءة المرتفعة بتخفيض الإضاءة للمصابيح الأمامية خلال 500 جزء من الثانية، أي أسرع بكثير من التعديل التقليدي من قبل السائق. وعلى نحو مماثل، يستخدم نظام التعتيم الأوتوماتيكي الخلفي جهازي استشعار ويقوم بالتعديل مباشرة للحفاظ على السطوع الأمثل وضمان عدم إزعاج أي سائق سيارة أخرى. ويقيس نظام الاستشعار الأمامي الأول على مرآة الرؤية الخلفية كمية الضوء المتوفّرة للسائق، بينما يمسح نظام الاستشعار الخلفي الثاني ما يصل الى 1000 متر وراء السيارة، ويرصد أضواء السيارات القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك