الحفل الثاني لـ"موسيقى الحجرة" بالمدرسة الأمريكية الأربعاء المقبل

مسقط - الرؤية

وصلت إلى السلطنة الفنانة أميرة سليم والفنان نيكولاس شيفيرو لإحياء الحفل الثاني للموسم الثاني لمشروع سلسلة حفلات مسقط لموسيقي الحجرة على مسرح بوش بالمدرسة الأمريكية الدولية في غلا بمسقط، الأربعاء المقبل، تحت رعاية سعادة رولان دوبرتراند، السفير الفرنسي المعتمد لدى السلطنة.

وقال أحمد أبو زهرة، المدير العام لشركة أرابيسك الدولية إنّ استمرار سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة يأتي إيمانا بدور التعليم والفنون والموسيقى في تطوير الأجيال الجديدة وكجزء من هدف المشروع. وقد وصلت الفنانة أميرة سليم والفنان نيكولاس شيفيرو قبل موعد الحفل الرئيسي بفترة لعقد ورش عمل موسيقية مع طلاب المدارس بدأت يوم الأحد بمدرسة الشموخ واليوم بالمدرسة الفرنسية ومدرسة البي دي وغدًا في مدرسة الأكاديمية الأمريكية البريطانية، من أجل إتاحة الفرصة للأجيال والمواهب الجديدة للاستفادة من المشروع، الذي يعد أول مشروع تعليمي موسيقي غير هادف للربح في السلطنة.

وقامت أميرة بدور البطولة في مسرحية براكسا، للموسيقار المصري هشام جبر، والتي قدمت في دار الأوبرا السلطانية في مسقط عام 2012. وتستعد حاليًا للقيام بدور البطولة في أوبرا جالاتيه لفيكتور ماسينية في باريس، والمشاركة في سلسلة من الحفلات الموسيقية من خلال جولة فنية موسيقية في مختلف المدن الفرنسية.

وأطلقت شركة أرابيسك مشروع "سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة"، إيمانا منها بدورالفنون والموسيقى في تطوير الأجيال الجديدة، وتنمية الثقافة والاقتصاد وجميع المجالات الحياتية الأخرى، لما للموسيقى والفنون من انعكاس على نمو العقل وتنوير مدارك الأفراد وتنمية مواهبهم. ويهدف المشروع إلى التواصل مع أفراد المجتمع والمواهب الشابة من خلال هذا النوع من الموسيقى الذي يؤديه عدد محدود من العازفين في مكان صغير، حيث تجري استضافة فرق موسيقى الحجرة ذات الخبرة إلى مسقط، لوقت يتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، لتقديم ورش عمل وأنشطة تعليميّة للطلاب الموهوبين والمتفوقين موسيقيًا في المدارس.

تعليق عبر الفيس بوك