"ساس" تدشن برنامجها بـ"تطبيقية صور"لتشجيع ريادة الأعمال في تقنية المعلومات

صور - الرُّؤية

دشَّن مركز ساس لريادة الأعمال "حاضنات ساس لريادة الأعمال" في كلية العلوم التطبيقية بصور؛ وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه هيئة تقنية المعلومات بتشجيع ريادة الأعمال في مجال تقنية المعلومات، وفي إطار التعاون المتبادل بين الكلية والمركز.

حَضَر التدشين الدكتور أحمد بن جمعة الريامي عميد الكلية، وخالد الغيلاني، وخليل المعولي من مركز ساس لريادة الاعمال، ويعقوب بن إبراهيم الفارسي رئيس مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي.

وبموجب هذا التدشين، يكون مركز التدريب والتوجيه الوظيفي بالكلية هو مركز التواصل بين الطلاب الراغبين في القيام بأعمالهم الخاصة في مجال البرمجيات والشبكات...وغيرها من المشاريع المرتبطة بتقنية المعلومات ومركز ساس لريادة الأعمال. وسوف تكون الحاضنات التي سيتم توفيرها بالكلية هي نقطة الانطلاق للطلاب للانشاء مشاريعهم الخاصة وتكوين شركاتهم الطلابية. وسبق التدشين ورشة عمل قدمها مركز ساس تضمنت محاضرة تعريفية بالمركز، وما يقدمه المركز من خدمات لرواد الاعمال في مجال تقنية المعلومات.

وتطرَّقت الورشة إلى تجارب ناجحة استطاعت من خلال مركز ساس شق طريقها نحو مستقبلها في ريادة الاعمال؛ حيث تمَّ استضافة أحد المشاريع الناجحة، وهو مؤسسة مسقط المتحدة للحلول البرمجية، والتي تحدث فيها أصحاب المشروع عن بداياتهم مع ساس لريادة الأعمال، وكيف استطاعوا تجاوز التحديات والاستفادة من خدمات المركز في تطوير مشروعهم، وبناء ماركة تجارية منافسة في السوق العمانية في مجال تقنية المعلومات والدعاية والتصميم. واختتمت الورشة بحلقة نقاشية بين طلاب الكلية وموظفي ساس ومسقط المتحدة للحلول البرمجية.

تعليق عبر الفيس بوك