"بلدي ظفار" يناقش مشروع إنارة طريق مرباط سدح وإمداد المنطقة الحرة بالغاز

ضمن جدول أعمال الاجتماع العاشر لهذا العام

صلالة - الرؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار أمس اجتماعه العاشر لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس. واستعرض المجلس عدداً من المواضيع المدرجة ضمن جدول الأعمال كالتصديق على محضر الاجتماع السابق والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس باجتماعه رقم (9/2015) إلى جانب استعراض توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات واللجان الفرعية بالمجلس بما يسهم بتطوير الخدمات والعمل البلدي في مختلف ولايات المحافظة.

وناقش المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية مرباط والمتخذة باجتماعها رقم (8/2015) والمتعلقة بالمتنفسات والملاعب الرياضية التي تمّ اعتمادها في المخططات السكنية بالولاية. إلى جانب مناقشة توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية سدح والمتخذة باجتماعها رقم (9/2015) والمتعلقة بمشروع إنارة الطريق الرئيسي الذي يربط ولاية مرباط بولاية سدح وأهمية تضمينه ضمن مشروع تحسين وتأهيل الطريق الذي يتم تنفيذه حالياً.

واستعرض المجلس أهم التوصيات التي خرجت بها اللجان الفرعية بالمجلس في المواضيع التي أحالها المجلس لها للدراسة والبحث. ووقف المجلس على أهم ما خرجت به لجنة الشؤون العامة بالمجلس باجتماعها رقم (4/2015) وكان أبرزها تطوير آلية وضع العلامات المساحية للمباني، إلى جانب بحث واقع المخططات الصناعية في كل من نيابة الشويمية بولاية شليم وجزر الحلانيات، وأهمية إمداد المنطقة الحرة بصلالة بكمية كافية من الغاز.

وفي ذات الإطار استعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس والمتخذة باجتماعها رقم (3/2015) حول انتشار ظاهرة سكن العزاب والعمالة الوافدة في المباني القديمة ووسط الأحياء السكنية، وأهمية تفعيل دور المجلس البلدي ولجان الشؤون البلدية بالولايات في التعامل مع الحالات الطارئة والأنواء المناخية عملاً باختصاصات المجالس البلدية التي نص عليها قانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية.

إلى جانب ذلك استعرض المجلس خلال اجتماعه العاشر لهذا العام إفادة المديرية العامة للإسكان في المحافظة والواردة إليه بشأن المخطط الصناعي بنيابة حاسك.

كما بحث المجلس البلدي تكرار حدوث حالات انهيارات أعمال التخشيب والتسليح لقاعات المساجد وغيرها من المساحات المرتفعة، حيث أكد المجلس على أهمية التزام القائمين على هذه المباني بشروط الأمن والسلامة عند البناء لتفادي حدوث أي حوادث مستقبلا وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وفي إطار بحث المجلس البلدي لمختلف الظواهر المنتشرة في المجتمع، ناقش المجلس ظاهرة هروب خادمات المنازل وآثاره السلبية على الكفيل والمجتمع ووضع الحلول المناسبة للحد من انتشار هذه الظاهرة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع العاشر للمجلس البلدي لهذا العام العديد من البنود الأخرى والتي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها ما بين مواضيع تخص المحافظة كطرح عام وتوصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة الأخرى. هذا وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك