الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : "رسالة الإسلام" يصل سنغافورة لنشر التسامح وتعزيز ثقافة التفاهم

الأربعاء 09 ديسمبر 2015 01:38 م بتوقيت مسقط

سنغافورة - الرُّؤية

انطلقتْ بمكتبة سنغافورة الوطنية بعاصمة جمهورية سنغافورة فعاليات معرض "رسالة الإسلام"، والتي تنظِّمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بالتعاون مع القنصلية العامة للسلطنة، ويستمر حتى الثلاثين من ديسمبر الجاري.. وتأتي محطة سنغافورة ضمن التطواف العالمي لمعرض رسالة الإسلام من أجل نشر وتعزيز ثقافة التعايش المشترك والتفاهم السلمي بين الأمم والثقافات والشعوب.

رَعَى حفلَ الافتتاح مَعَالي الدكتور يعقوب إبراهيم وزير الاتصالات والفنون بجمهوريّة سنغافورة، والذي عبَّر عن إعجابه بالمعرض لإبرازه جوانب الحياة في عمان، وتقدير شعبها لقيم التنوع والتسامح، ليس محليًّا فقط بل وعالميا. وقال: إنّ هذا المعرض رسالة رائعة للعالم وتأكيد على أنّ قيم التسامح والتفاهم ليست قيمًا محلية، وإنّما هي قيم إنسانية. كما تؤكد إقامة المعرض في سنغافورة، أننا نشترك في الرسالة نفسها؛ حيث نسعى إلى نشر قيم التفاهم المشترك.

من جانبه، قال سعادة الشيخ زكريا بن حمد السعدي القنصل العام لسلطنة عمان لدى جمهورية سنغافورة: إنَّ معرض التسامح يحمل رسالة مهمة من عمان، ويحمل قيمة كبيرة.

فيما أكد مُحمَّد بن سعيد بن خلفان المعمري المستشار العلمي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية والمشرف العام على المعرض - في كلمة الوزارة- مساعي السلطنة لنشر التفاهم والتسامح والبعد عن العنف، لافتا إلى أنَّ سلطنة عُمان مركز حضاري لقيم التعاون والتفاهم والمسؤولية المشتركة.