طلاب عمانيون يتعرفون على آليات العمل في شركة "بي.إيه.إي سيستمز" في بريطانيا

مسقط - الرُّؤية

زارَ طلاب عُمانيون من جامعة سنترال لانكشاير، الأسبوع الماضي، منشأة "بي.إيه.إي سيستمز" الجوية العسكرية في وارتون شمال غرب إنجلترا؛ لحضور اليوم التعريفي الثاني، ورافقتهم فيه جوان ألن المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من جامعة سنترال لانكشاير.

وتأتي الزيارة -وهي الثانية من نوعها- بعد نجاح اليوم التعريفي الأول لشركة "بي.إيه.إي سيستمز" الذي أقيم في العام 2014. ويعد اليوم التعريفي فرصة مميزة للطلاب لاستكشاف كيفية سير العمل في شركة عالمية ضخمة مثل "بي.إيه.إي سيستمز"، والاطلاع على تطبيقات المعارف التي يدرسونها في الجامعة على أرض الواقع؛ ما يُساعد على توسيع فهمهم العملي والتجاري.

وقام بالترحيب بالطلاب الـ18 من جامعة سنترال لانكشاير، صفاء المحروقية وهيثم المفرجي، اللذان انضما إلى برنامج الخريجين لدى شركة "بي.إيه.إي سيستمز"، وسينتقلان حال إتمامه للعمل في مقر الشركة في سلطنة عمان.

وحصل الطلاب الزائرون -الذين يدرسون مجموعة متنوعة من المواضيع؛ بما في ذلك الصحة والسلامة، والإدارة البيئية، وإدارة المشاريع، وتكنولوجيا المعلومات في جامعة سنترال لانكشاير- على فرصة قضاء يوم مع كبار المسؤولين التنفيذيين من "بي.إيه.إي سيستمز" للاطلاع على سير العمل، ومعرفة المزيد عن الشركة وتاريخها في عمان.

وتركزت المناقشات مع المديرين التنفيذيين حول مجالات الهندسة والسلامة والبيئة ودعم الطائرات، ومن ثم قاموا بزيارة خطوط التجميع النهائية لطائرات "يوروفايتر تايفون" و"هوك".

وفي هذا السياق، قال السير سيمون براينت نائب الرئيس في "بي.إيه.إي سيستمز": "لدى بي.إيه.إي سيستمز علاقة طويلة الأمد مع سلطنة عمان، ونحن سعداء باستضافة الطلاب العمانيين في وارتون، مقر تصنيع يوروفايتر تايفون، وإن أحد أهدافنا هو إظهار التزام الشركة بدعم الرؤية الاقتصادية العمانية الساعية إلى تشكيل قوة عاملة متكاملة من المواطنين الأكفاء، ويُعد تطوير القطاع الهندسي أحد أهم السبل لتحقيق ذلك الهدف. ويتيح اليوم التعريفي للطلاب فرصة ممتازة للتعرف على "بي.إيه.إي سيستمز" والأدوار المحتملة فيها والتي قد تؤدي إلى فرص عمل لهم في السلطنة، وكذلك مساعدتهم على تطوير المهارات المطلوبة لأي وظيفة مستقبلية".

وبعد الزيارة، قام الطلاب باستكمال مشروع في جامعة سنترال لانكشاير، بدعم من سبعة من خريجي "بي.إيه.إي سيستمز" إضافة إلى الخريجَيْن العمانيَيْن اللذين انضما إلى العمل العام الماضي، وكان المشروع عبارة عن تصميم وتسويق مركبة مدرعة لدولة وهمية تدعى "تونغو"، وكان الهدف من المشروع مساعدة الطلاب العمانيين على تطوير الكفاءات اللازمة، بما في ذلك الثقة بالنفس وتأكيد الذات، والذي يعتبر مطلوباً لدى جميع الوظائف العليا في سوق الصناعة العالمية.

وعلى مدى اليومين، قدمت "بي.إيه.إي سيستمز" للطلاب نظرة مطلعة على الفرص الوظيفية في الشركة، وتم الشرح بشكل أكثر تحديداً حول 12 من الأدوار المتاحة هذا العام للخريجين والتي ستتطور إلى وظائف رفيعة في عمان من أجل دعم تسليم المنتجات والخدمات إلى سلاح الجو السلطاني العماني.

وأبدى الطلاب سعاتهم بهذه الزيارة التعليمية، وقالت أسماء محمد الحسني الطالبة في إدارة الصحة والسلامة والبيئة: "استمتعت بكل لحظة من الزيارة، وأصبحت أعلم الآن الدور الكبير الذي تلعبه إدارة الصحة والسلامة والبيئة في خفض تكاليف العمل والمساعدة في صون سمعة الشركة وتحفيز التوظيف، و إنه لمن المهم أن يحظى الخريجون الجدد بمثل هذه التجارب التي من شأنها أيضاً المساعدة في مقابلات التوظيف".

وقال عماد العلوي طالب الهندسة الميكانيكية: "كانت الزيارة مثيرة للاهتمام، وقد تعلمت الكثير من بي أيه إي سيستمز، وكوني طالب هندسة ميكانيكية أسعدني رؤية طائرة التايفون وكيفية تصنيع طائرة الهوك من الصفر وحتى اللمسات الأخيرة".

تعليق عبر الفيس بوك