اليوم.. افتتاح أعمال الاجتماع السنوي السادس لاتحاد "أمان"

مسقط - العُمانيَّة

تبدأ، اليوم، أعمالُ الاجتماع السنوي السادس لاتحاد أمان، الذي تستضيفه السلطنة -مُمثلة بوكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية- بمشاركة وكالات ضمان ائتمان الصادرات الوطنية والإقليمية للدول العربية والإسلامية، وعدد من الجهات الأخرى ذات الصلة بفندق إنتركونتننتال مسقط.

يَرْعَى افتتاح الاجتماع سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان. ويشتمل الاجتماع على العديد من أوراق العمل ومناقشة القضايا المتعلقة بتأمين الائتمان. كما سيناقش الاجتماع تأثير انخفاض أسعار النفط على دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتطورات أنشطة وكالات ضمان ائتمان الصادرات وأدائها خلال العام الماضي واتجاهات الائتمان والمخاطر في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ورفع الوعي بمخاطر التأمين التجاري في الأسواق والتحديات والمخاطر للتجارة الخارجية.

الجديرُ بالذكر أنَّ اتحادَ أمان يعرف بأنه ميثاق اتحاد مؤمني المخاطر التجارية وغير التجارية في الدول الأعضاء في المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومنظمة المؤتمر الإسلامي الذي يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون المشترك بين أعضائه بما ينهض بصناعة تأمين ائتمان الصادرات في الدول العربية والإسلامية وتطوير التعاون المشترك بينهما. كما يهدف إلى تطوير وتنشيط دور هيئات الضمان الوطنية العربية والإسلامية في خدمة اقتصاد بلدانها.

تعليق عبر الفيس بوك