"الوطنية للعبارات" تنقل 6 آلاف مسافر وألف مركبة خلال إجازة العيد الوطني

مسقط - العُمانيَّة

أوْضَحت الشركة الوطنية للعبارات أنَّ عددَ المسافرين والمركبات على متن رحلات العبارات ارتفع خلال إجازة العيد الوطني المجيد الممتدة من تاريخ 2 وحتى 5 من شهر ديسمبر الجاري؛ ليبلغ 6 آلاف و241 مسافراً، إضافة إلى شحن 1323 مركبة إلى مختلف الوجهات التي تصل إليها خدمة العبارات.

وأشارت الإحصائيات الصادرة عن الشركة إلى أنَّ خط (شنة-مصيرة) جاء في مقدمة الوجهات الأكثر استقطاباً للمواطنين والسياح؛ إذ تمَّ من خلال العبارتين (شنة وجوهرة مصيرة) -إضافة إلى سفينة الإنزال حلانيات- نقل 4604 مسافرين، وشحن 1120 مركبة، وبلغت ذورة المسافرين على هذا الخط في الثالث من ديسمبر الجاري والذي تم من خلاله نقل 1497 مسافراً و356 مركبة.

وأظهرتْ الإحصائيات أيضاً أنَّ إجمالي المسافرين على خط (مسقط-خصب) خلال فترة إجازة العيد الوطني بلغ عددهم 617 مسافراً، إضافة إلى شحن 128 مركبة، مشكلة نسبة اشغال بلغت 77 بالمائة بالنسبة للمسافرين و80 بالمائة بالنسبة للمركبات.

في حين بلغ عدد المسافرين على خط (شناص-دبا) 135 مسافراً وشحن 17 مركبة، كما بلغ عدد المسافرين على خط (شناص-خصب) 321 مسافراً وتم شحن 49 مركبة، وشهد خط (ليما-دبا) نسبة اشغال بلغت 82 بالمائة من خلال نقل 492 مسافراً.

وأفادتْ الإحصائيات بأنَّ قطاع العمليات التشغيلية بالشركة أضاف في أول أيام إجازة العيد الوطني ثلاث رحلات غير مجدولة على خط (شنة-مصيرة) في الفترة المسائية؛ وذلك لمقابلة الزيادة في الطلب على خدمة العبارات من المواطنين والمقيمين والسياح من مرفأ شنة لعدم تمكنهم الحصول على وسيلة نقل إلى جزيرة مصيرة، ليبلغ العدد الإجمالي للرحلات التي نُفِّذت في أول أيام الإجازة على خط شنة-مصيرة 15 رحلة.

تعليق عبر الفيس بوك