الملحقية الثقافية بماليزيا تحتفل بالعيد الوطني المجيد

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الملحقية الثقافية العمانية بماليزيا، مؤخرا، احتفالا بمناسبة العيد الوطني 45 المجيد، بفندق صنواي بكوالالمبور، تحت رعاية جناب السيد فخري بن محمد آل سعيد سفير السلطنة بماليزيا، وبحضور عدد من المسؤولين الماليزيين ورؤساء الجامعات الماليزية والدبلوماسيين من سفارات الدول الشقيقة والصديقة بماليزيا وجمع من الطلاب العمانيين والأسر العمانية.

وبدأ الحفل بالسلام السلطاني، وآيات من القرآن الكريم، وألقى الدكتور خميس بن صالح البلوشي الملحق الثقافي العماني، كلمة؛ هنَّأ من خلالها صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- والشعب العماني بهذه المناسبة، متمنيا لجلالته دوام الصحة والعافية والعمر المديد. وضم الحفل فقرات متنوعة، منها تقديم عدد من الرقصات والألعاب الشعبية العمانية والقصائد الوطنية.

وقدمت وزارة السياحة الماليزية فقرتين من الفن الشعبي الماليزي مشاركة منها للشعب العماني في احتفالاته بهذه المناسبة. وقدم مجموعة من الطلبة الأجانب من 15 دولة والدارسين في جامعة ليمكوكوينج لوحة تهنئة للشعب العماني كل منهم بلغته وبالزي الوطني الخاص ببلاده.

وفي ختام الاحتفال، كرم راعى الحفل الطلاب المشاركين في فقرات الاحتفال، إلى جانب تكريم أعضاء اللجنة المنظمة، وأبطال المنتخب الوطني للتايكواندو الذي فاز بخمسة ميداليات ذهبية وفضية وبرنزية في منافسات اليوم الأول من بطولة ماليزيا الكبرى والتي تشهد مشاركة أكثر من 800 لاعب.

تعليق عبر الفيس بوك