الزياني: المستجدات الإقليمية والدولية على طاولة "قمة الرياض".. الأربعاء المقبل

الدَّوحة - الرُّؤية

قال الأمينُ العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني: إنَّ القمَّة الخليجية السادسة والثلاثين، التي تنعقدُ في الرياض بعد غدٍ، تتناول مُستجدات القضايا الإقليمية والدولية.. مشيرا إلى أنَّ قادة الدول الخليجية حريصون على اتخاذ القرارات التي تحفظ مصالح دول المجلس والأمة العربية والإسلامية، خصوصا وأنَّ القمَّة تنعقدُ في ظلِّ مرحلة زاخرة بمزيد من التشابك والتعقيد بين ملفات كثيرة.

وأضاف الزياني -في حوارٍ تنشره الرُّؤية، بالتزامن مع صحيفة الشرق القطرية- إنَّ دولَ الخليج حريصة على تعزيز التعاون لمواجهة التحديات الأمنية؛ وعلى رأسها: مكافحة ظاهرة الإرهاب.. مؤكدا أنَّ دول التعاون حققت مستويات عالية من التنسيق وتبادل المعلومات لمواجهة كافة الأخطار الأمنية بأعلى درجات الحيطة والحذر.. مشيرا إلى أنَّ أبرز الإنجازات على هذا الصعيد: إنشاء جهاز الشرطة الخليجية ومقره أبوظبي لتعزيز التعاون الأمني. مشددا على أنَّ الخليج كلٌّ لا يتجزَّأ.

وبيَّن أنَّ الاتحادَ الجمركيَّ بات واقعًا ملموسًا.. مشيرا إلى أنَّ دول المجلس تسعى حاليًا لتحقيق اعتراف دولي بالاتحاد الجمركي الخليجي. منوها بأنَّ وجود الاتحاد أسهم في زيادة التبادل التجاري بين دول المجلس حتى وصل إلى 140 مليار دولار عام 2014.

تعليق عبر الفيس بوك