"شل" تنظم المنتدى العالمي "التميّز في تسليم المشاريع" في مسقط

مسقط - الرؤية

عقدت شركة شل مؤخرًا المنتدى السنوي حول التميّز في تسليم المشاريع. وقد حضر المنتدى قادة فرق المشاريع من مختلف الشركات الدولية التابعة لشركة شل، إلى جانب شركة تنمية نفط عُمان، وممثلين بارزين من وزارة النفط والغاز.

وقد غلب طابع التعلُّم على فعاليات المنتدى، حيث التقى مديرو الأعمال ومديرو المشاريع الرأسمالية من جميع أنحاء العالم معًا للتعلم وتبادل أفضل الممارسات والابتكارات والتقنيات الجديدة التي يمكن أن تضيف قيمة ملموسة من حيث الكيفية التي تمكنهم - بصفة جماعية - من تحسين عملية تسليم المشاريع الرأسمالية في قطاع النفط والغاز.

وقد ألقى روب كريتزر نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع لشركة شل كلمةً افتتاحية بعنوان "مشاريع جديرةٌ بالثقة، منافِسة، ميسورة التكاليف" حيث سلّط فيها الضوء على مسيرة أداء الشركة المتعلق بالسلامة في السنوات الأخيرة، إلى جانب أبرز المواضيع المتعلقة بالأعمال التجارية، والطريق إلى التنافسية والكفاءة في تسليم المشاريع.

بالإضافة إلى ذلك، ألقى سعادة سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز كلمة افتتاحية قدّم من خلالها مرئيات حول مستقبل الطاقة والعلاقات طويلة الأمد وذات المنافع المتبادلة بين السلطنة وشركة شل.

وأسفرت مختلف جلسات ومناقشات المنتدى عن التوصل إلى فهم أعمق للأدوات والابتكارات المتاحة للمساعدة في تطوير المشاريع بكفاءة وبشكل تنافسي. كما أجرى خبراء إدارة المشاريع من شركة شل وشركة تنمية نفط عمان عدة حلقات تعليمية لصالح المهنيين العاملين في قطاع هندسة المشاريع في شركة شل وشركة تنمية نفط عمان.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال كريس بريز المدير العام ورئيس شركة شل في عُمان: "شركة تنمية نفط عمان هي بالفعل شركة عالمية في إدارة المشاريع كما رأينا ذلك من خلال سجل أعمال الشركة. ولقد كان هذا المنتدى فرصةً ممتازة للخبراء المتخصصين من شركة شل وشركة تنمية نفط عمان لإجراء المقارنات بين مختلف التجارب الخاصة بالشركتيْن والتعلم من بعضها البعض. يجب أن نستفيد من المناقشات ذات الرؤية الثاقبة بحيث نعدُّ أنفسنا للتعامل مع بيئة الأعمال الجديدة في ظل انخفاض أسعار النفط، إذ تصبح مسألة النجاح في تنفيذ المشاريع أمرًا مهمًا للغاية في إعداد أهداف العمل وتنفيذها".

بدأ هذا المنتدى في الماضي كمنتدى يستهدف مديري المشاريع فقط، ثم تطوّر ليشمل جميع الفرق المشاركة في إعداد فرص العمل. وفي هذا العام، شارك في المنتدى ولأول مرة شركاء المشاريع المشتركة.

الجديرٌ بالذكر أنّ منتدى شل للتميّز في تسليم المشاريع يتم عقده مرة واحدة سنويًا في منطقة مختلفة كل عام.

تعليق عبر الفيس بوك