22 مطربا عمانيا يحيون 3 حفلات في منح وصور والمصنعة بمناسبة العيد الوطني المجيد

مسقط - الرُّؤية

تُنظِّم جمعية هواة العود 3 جلسات غنائية بعنوان "ليالي عمان"، بمناسبة العيد الوطني الـ45 المجيد في 3 ولايات خارج محافظة مسقط؛ هي: منح، وصور، والمصنعة، ويحييها 22 مطربا ومطربه عمانية.

وقال فتحي البلوشي مدير جمعية هواة العود في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الجمعية، أمس الأول، إنَّ هذه الحفلات الثلاث عبارة عن جلسات عود غنائية تنظمها الجمعية لأول مرة خارج محافظة مسقط، والتي سبق وقدمت جلسات عود في احتفاليات الأعياد الوطنية في الأعوام المنصرمة. وسعت الجمعية إلى تقديم توليفة من خيرة المطربين بناءً على المعطيات المتوفرة لدينا تواصلنا مع عدد من خيرة المطربين الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة في هذه الحفلات التي تقام بمناسبة عزيزة على قلوبنا وهي العيد الوطني الـ45 المجيد؛ حيث يقدم كل فنان ثلاثة أعمال واحدة منها وطنية ويصاحب الفنانين عازفين من أعضاء الجمعية وهم من خيرة العازفين على مختلف الآلات حوالي 22 عازفا يقودهم الفنان رائد الفارسي، وتقام أولى الحفلات في ولاية منح على مسرح المركز الترفيهي بالولاية يوم الخميس المقبل في تمام الثامنة مساءً ويقدمها المذيع محمد المخيني ويحييها كل من الفنان محمد المخيني والفنان ماجد المرزوقي والفنان محمود النوفلي والفنانة هدى الخنبشية والفنانة نوال البوسعيدية والفنان محاد المشيخي والفنان الشعبي عبدالله العبري.

وتُقام الحفلة الثانية في ولاية صور بمركز فتح الخير يوم الجمعة الموافق 11/12 ويقدمها الشاعر سالم البدوي وسيحييها كل من سالم المقرشي والفنان عبدالمنعم الفارسي والفنان تركي الشعيبي والفنانة خوله السيابية والفنان سامي الراس والفنان أحمد المخيني والفنان الشعبي جمعة فايل.

وتقام الحفلة الأخيرة في ولاية المصنعة على مسرح حصن الولاية يوم الجمعة الموافق 18/12 ويقدمها الإعلامي عبدالله السباح، ويحييها كل من الفنان عبدالله الشرقاوي والفنانة ليلى نصيب والفنان خالد الفيصلي والفنان أيمن الناصر والفنان باسم الحوسني والفنانة عائشة الزدجالية والفنان ناصر اليافعي والفنان الشعبي يوسف أبو حنان.. مضيفا بأنَّه ستكون هناك إضافة تسبق بداية الحفل بتقديم عروض شعبية للفنون العمانية التقليدية تقدمها احدى الفرق في كل ولاية لإضفاء لمسة فنية وحضارية وتقديم جانب من الموروث العماني الجميل للجمهور.

وتحدثت المسؤولة الإعلامية بالجمعية ليلى أولادثاني عن دور الاعلام في تغطية الحدث.. مشيرة إلى أنَّ تليفزيون السلطنة سيسجل الحفلات الغنائية، وكذلك القنوات الإذاعية العامة والخاصة ستغطي الحدث في برامجها إلى جانب الصحف المحلية، مثمنة دور اللجان التنظيمية التي شكلت من شباب الولايات الثلاث؛ وعلى رأسهم: إبراهيم العزري رئيس المركز الترفيهي في منح والعازف يعقوب السليماني، وفي صور نبيل الذيب أما في المصنعة خليفة المعولي، وهناك العديد من الوسائل والطرق لنشر الدعوات أهمها مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة وعدد من تطبيقات الهواتف الذكية إلى جانب نشر 50 لوحه إعلانية في أماكن التجمعات والمؤسسات الأهلية.

وشكر رائد الفارسي رئيس الفرقة عن التجهيزات الفنية والتدريبات القائمة لفعالية "ليالي عمان" جميع المطربين على التزامهم وجديتهم في حضور التدريبات.. مؤكدا أنَّ الجميع على أتم استعداد لتقديم الحفلات، ويرى الفارسي أن إقدام 22 عازفا عمانيا على معاونة 22 مطربا هو تحد كبير للفرقة الموسيقية التي تضم عددا من الأساتذة في مجال العزف وهم زياد الحربي ونبراس الملاهي والجلندا البلوشي على آلة العود، وصابر البلوشي عازف أورج، ويوسف البطاشي وصلاح المسافر عازفا آلة الكمان، ومهند البوسعيدي عازف ناي، ووهب الضنكي عازف قانون، وعدنان البلوشي عازف بيز جيتار، وعلى الإيقاع كل من أحمد السيابي وإدريس البلوشي ونعيم شنان وتركي الهادي وزايد الهنائي وخالد البلوشي وأحمد الغيلاني ونبيل السعدي، وعلي الشيباني وزين الحارثي ومازن الهنائي في الكورال.. مشيراً إلى أن عازفي العود سيتم توزيعهم بواقع عازف في كل ولاية، إلى جانب عازف ايقاعي واحد من كل ولاية على أن يعمل العازف أحمد الغيلاني في صور، وزايد الهنائي في منح ونبيل السعدي في المصنعة.

تعليق عبر الفيس بوك