استشهاد فلسطيني بالقدس.. والاحتلال يعلق المساعي الأوروبية للسلام

القدس المحتلة - الوكالات

استشهدَ فلسطيني بعدما طَعَن شرطيًّا من قوات الاحتلال في القدس المحتلة، أمس، في أحدث مواجهات الهبة الشعبية التي أطلقها الفلسطينيون منذ شهرين.

وذَكَر مُتحدِّث باسم شرطة الاحتلال أنَّ الحادثَ وَقَع قُرْب بابٍ رئيسيٍّ للبلدة القديمة في القدس، حينما طعن فلسطيني بسكين أحد أفراد شرطة الحدود في الرقبة فأصابه بإصابات متوسطة قبل أن يطلق رجال الشرطة النار عليه. وتسبَّبت أعمال طعن ودهس وإطلاق نار ينفذها فلسطينيون بصورة شبه يومية في مقتل 19 إسرائيليا وأمريكي منذ أول أكتوبر. واستشهد 94 فلسطينيا بعضهم أثناء تنفيذ هجمات والبعض الآخر خلال اشتباكات مع الشرطة والجنود. وكثير من الشهداء قصّر.

إلى ذلك، قال الاحتلال إنَّه علَّق الاتصالات مع مؤسسات الاتحاد الاوروبي المشاركة في مساعي السلام مع الفلسطينيين، بعد أن بدأ الاتحاد الأوروبي يطلب وضع علامات المنشأ على الصادرات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية. ووفقا لبيان من وزارة الخارجية، فقد أمرَ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو -الذي يتولى أيضا حقيبة الخارجية- الوزارة بإجراء "إعادة تقييم لمشاركة مؤسسات الاتحاد الأوروبي في كل شيء له صلة بالعملية الدبلوماسية مع الفلسطينيين". وقال بيان الخارجية: "أمر رئيس الوزراء بتعليق الاتصالات الدبلوماسية مع الاتحاد الأوروبي ومندوبيه في هذه المسألة لحين استكمال إعادة التقييم".

تعليق عبر الفيس بوك