![]()
مسقط - الرؤية
دشنت الهيئة العامة لسوق المال نظام الشكاوى الإلكتروني لجمهور المتعاملين مع قطاع سوق رأس المال والتأمين، الأمر الذي يساهم في تسهيل تقديم الملاحظات والشكاوى ضد الشركات الخاضعة لرقابة الهيئة دون الحاجة إلى قطع المسافات للوصول إلى مقر الهيئة بمسقط وتقديم الطلب يدويًا. فمن خلال النظام الجديد يمكن تقديم الشكوى إلكترونياً بالدخول الى موقع الهيئة على شبكة الإنترنت www.cma.gov.om واختيار خانة (خدمات الهيئة) في الصفحة الرئيسية للموقع، وتعبئة الاستمارة الإلكترونية وإرفاق ما يدل على الشكوى الخاصة به من أيّ مكان داخل السلطنة وخارجها.
ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل إدارة الهيئة العامة لسوق المال لمواكبة التوجه الحكومي نحو التحول إلى الحكومة الإلكترونية.
وسيؤدي تطبيق هذا النظام الإلكتروني إلى اختصار الإجراءات وتوفير الوقت والجهد نظرًا لانتقال معلومات الطلب التي تتم تعبئتها مباشرة إلى نظام الهيئة الإلكتروني الخاص بتقديم الشكاوى، كما سيقوم النظام بصورة تلقائية بإرسال رسالة "sms" إلى الهاتف النقال لصاحب الطلب باعتباره قناة التواصل مع الهيئة. وتتيح هذه الخدمة أيضاً للهيئة المتابعة المباشرة إلكترونياً للإحصائيات والمعلومات التي تردها من قبل المواطنين عن الشكاوى المقدمة منهم حول التأمين ودراسة هذه الشكاوى مما يسهل العمل على إيجاد الحلول السريعة وحل الإشكاليات المتكررة التي ترد من قبل المواطنين.
