"حماية المستهلك" تتلقى 1682 بلاغاً خلال الربع الثالث من 2015

مسقط - الرؤية

أوضح تقرير الربع الثالث للهيئة العامة لحماية المستهلك الذي أعدته المديرية العامة للدراسات والتطوير بالهيئة أنّ الهيئة تلقت خلال الربع الثالث لعام 2015م عدد 1682 بلاغاً بديوان عام الهيئة ومختلف الإدارات التابعة لها بالسلطنة .وتصدّرت مديرية شمال الباطنة قائمة البلاغات وبلغ عددها 341 بلاغًا خلال الربع الثالث تلتها إدارة السيب بـ 295 بلاغاً ثم ديوان عام الهيئة بعدد بلاغات إجماليها265 بلاغاً، ثم إدارة ظفار بـ214 بلاغاً بعدها جاءت إدارة الداخلية بـ134 بلاغًا، ثم إدارة جنوب الشرقية بـ 88 بلاغًا ثم جاءت بعدها إدارة الظاهرة بـ 77 بلاغًا تلتها إدارة جنوب الباطنة بركاء ببلاغات بلغت 71 بلاغًا ثم إدارة جنوب الباطنة الرستاق بـ66 بلاغًا تلتها إدارة البريمي ببلاغات بلغ عددها 63 بلاغًا ثم إدارة شمال الشرقية بـ52 بلاغًا تلتها إدارة الوسطى بـ13 بلاغًا وإدارة خصب ببلاغين فقط، وجاءت في آخر القائمة إدارة دبا ببلاغ واحد.

وتوزّعت البلاغات المُقدمة على عدد من القطاعات تمثلت في السيارات وخدماتها (الوكالات) وورش إصلاح المركبات، وقطع الغيار، والإطارات، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والخدمات المصاحبة للمقاولات ومواد البناء، والهواتف وخدماتها، بالإضافة إلى ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، والمطابخ، ومحلات الأثاث والمفروشات، والملابس والمنسوجات، والمجوهرات والإكسسورات، وخدمات الأيدي العاملة، وخدمات السفر والسياحة، والمواد الغذائية الاستهلاكية، وصالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها، بالإضافة إلى خدمات وسلع أخرى.

وقد شهد عدد البلاغات انخفاضاً عن نفس الفترة من العام الماضي 2014م مما يؤكد على وعي المستهلك بحقوقه، والتزام المزود المعلن والوكيل بواجباته.

تعليق عبر الفيس بوك