صحم والخابورة تحتفلان بالعيد الوطني المجيد بالفنون الشعبية والعروض البحرية

أمسيتان وطنيتان بوادي المعاول والعوابي

صحم - الخابورة - خالد الخوالدي -العمانية

نظم أهالي ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة أمس احتفالاً شعبياً بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد قدمته فرق الفنون الشعبية بالولاية بمشاركة أصحاب القوارب الشراعية والسفن التقليدية.

رعى الحفل سعادة الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد الوطني وبحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي صحم والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمسؤولين والأهالي بولاية صحم.

بدأ الحفل الذي أقيم بالقرب من الطريق البحري بدخول الفرق الشعبية وهي تؤدي مختلف الفنون العمانية المغناة التي جاءت كلماتها معبرة عن الفرحة بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وعن الحب والولاء لجلالة السلطان قابوس بنسعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - حيث حمل المشاركون في الحفل علم السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم وشعار العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ولوحات أخرى تحمل الشكر والعرفان لجلالة القائد المفدى.

كما حملت السفن التقليدية والقوارب الشراعية بعض المشاركين الذين أدوا جانبا من الفنون الشعبية، وقد تزينت تلك السفن بعلم السلطنة وصور جلالة سلطان البلاد المفدى.

كما تضمن الحفل تقديم القصائد الشعرية المعبرة عن فرحة الأهالي بمناسبة العيد الوطني المجيد، إلى جانب تقديم بعض الفنون التراثية الأخرى التي يؤديها أهل الساحل وأهل الريف من أبناء ولاية صحم في مختلف مناسبات الفرح.

وابتهاجا بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد أقيم بولاية الخابورة مهرجانا تقليديا تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة.

واشتمل المهرجان على تقديم عرضة للهجن وعرضة للخيل ومعرض للسيارات الكلاسيكية وفقرات من الفنون الشعبية التي تشتهر بها الولاية. وفي الختام قام راعي الحفل بتوزيع الجوائز التكريمية للمشاركين والمساهمين في المهرجان.

كما أقيمت بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة أمسية وطنية بعنوان "فرحة بلد " بمجلس جامع الإمام محمد بن سعيد الناعبي وذلك ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد تحت رعاية المكرم ناصر بن راشد البحري عضو مجلس الدولة.

شملت الأمسية عرض الكلمة السامية لجلالة السلطان في افتتاح الدورة السادسة لمجلسعمان وعرض فيلم وثائقي حول قرية اللاجال ومسرحية هادفة وعدد من القصائد والأناشيد. وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين والمساهمين بالحفل.

وأقيمت بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة أمسيةفنية بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وذلك تحت رعاية زاهر بنخلفان الخزيري عضو المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية العوابي،اشتملت على عدد من الفقرات من بينها مسرحية وفيلم عن منجزات التنمية بالولاية عبر سنوات النهضة المباركة والتطور الكبير الذي حدث في كافة الخدمات الحكومية بالولاية كالتربية والصحة والمواصلات والاتصالات وغيرها منالخدمات الهامة.

كما تضمنت الأمسية تقديم قصائد شعرية لعدد من الشعراء الذين صدحوا بأبياتهم حول هذه المناسبة الوطنية الغالية والعزيزة على قلب كل مواطن عماني.

تعليق عبر الفيس بوك