افتتاح معرض عمان للابتكارات والتكنولوجيا 2015.. الثلاثاء المقبل

مسقط - الرؤية

تنظم شركة مسقط إكسبو، معرض عمان للابتكارات والتكنولوجيا، في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر2015، بمركز عمان الدولي للمعارض، تحت رعاية صاحب السمو السيّد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد..

ويعد معرض عمان للابتكارات والتكنولوجيا (I-TECH) معرضا رائدا وسيقدم أحدث منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأحدث الأدوات والآلات التكنلوجية الحديثة، الإلكترونيات الاستهلاكية والتكنولوجيا المتطورة الذكية في جميع القطاعات، كما وسيتم إطلاق العديد من المنتجات الجديدة والفريدة من نوعها، ميزات تفاعلية مثيرة وحلول مبتكرة عديدة من قبل كبار المطورين، المصنعين وتجار التجزئة والعلامات التجارية العالمية.

ومن أهم مميزات المعرض أنه يضم جناحا للابتكارات والاختراعات وهو جناح يضم المخترعين والمبتكرين المحليين والعالميين الذين سيعرضون آخر الاختراعات في كل المجالات محليا وعالميا والمشاريع الناشئة والتي صممت لتشكيل حياتنا في المستقبل، ويعرفوا الزوار من المهتمين والمختصين والمستثمرين المحتملين في المستقبل.

إضافة إلى جناح معمل الطالب وهو جناح خصص للطلبة من كل المراحل لتحفيزهم والترويج لاختراعاتهم وإبداعاتهم من خلاله.

وجناح تكنولوجيا المستقبل والذي سيقدم أحدث التطورات في عالم التكنولوجيا والأفكار التكنولوجية الجديدة والمتوقع إصدارها في المستقبل. مثل شركة نور مجان والتي ستقدم أول سيارة كهربائية تصنع في منطقة الخليج العربي والتي تمّ صنعها في سلطنة عمان.

وجناح تكنولوجيا الروبوتات وهو جناح سيدهش الزوار ويعرفهم عن آخر التطورات في هذا المجال، حيث ستعرض شركة شادو روبتيكس من بريطانيا اليد الإلكترونية البارعة الأولى في العالم كما وستكشف شركة درونيكس للإبتكارات من الإمارات العربية المتحدة عن الربوتات عالية التقنية لتنظيف الشواطئ، و نظام التشغيل الآلي للمنزل والذي يعرض للمرة الأولى في عمان. كما وستكون هناك حلقة عمل الربوتات والتي يعقدها مركز المعرفة بدبي.

كما يضم المعرض جناح الألعاب الإلكترونية: حيث ستشارك فيه شركة أم.أس.أي للألعاب وهي الأولى في العالم لألعاب الكومبيوتر المحمول وستقدم أحدث 15 من آليات الألعاب والكومبيوتر المحمول مع الألعاب لعاشقي الألعاب الإلكترونية في سلطنة عمان. كما وسيعقد معهد أس.أى. إي دبي ورشة عمل الألعاب، حيث ستكون فرصة للمطورين العمانيين وفناني الرسوم المتحركة للتعرّف على علم تطوير الألعاب.

أمّا في جناح السيارات فستقوم شركة BMW بعرض أحدث التكنولوجيا في مجال السيارات كما وستعرض شركة بولاريس سلاينجشوت سيارتها الجديدة (السيّارة الدراجة).

ويدعم معرض عمان للابتكارات والتكنولوجيا وزارة القوى العاملة مركز الابتكار الصناعي الاتحاد الدولي للمخترعين الاتحاد الدولي لمجمعات العلوم ومجالات الابتكار وجمعيّة الابتكار الأوربيّة والجمعيّة العربية للروبوتات والناقل الرسمي للمعرض هو طيران الاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك