"العُمانية لإدارة المطارات" تحتفل بالعيد الوطني المجيد في مسقط وصلالة وصحم والدقم

مسقط - العمانية

نظمت الشركة العُمانية لإدارة المطارات مجموعة من الفعاليات الاحتفالية المتنوعة في كلٍ من مطار مسقط الدولي ومطار صلالة، ومطاري صحار والدقم.

وأكّد المعنيون في الشركة أنّ ما تحقق من منجزات تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- لهو دليل على تفاني الجهود وإخلاصها في أن تواصل السلطنة مسيرتها التي انطلقت قبل 45 عاماً نحو التقدم والازدهار بفضل الرؤية الحكيمة لجلالته، حيث تمكنت السلطنة تحت ظل قيادته الحكيمة من إرساء دعائم الدولة الحديثة وتحقيق المنجزات على كافة الأصعدة. وقالوا ان السلطنة أصبحت رمزاً للعدل والأمن والأمان والسلام والازدهار في المنطقة.

ومن المقرر أن تنظم الشركة بالاشتراك مع الهيئة العامة للطيران المدني والطيران العماني احتفالاً خاصاً بهذه المناسبة يوم الأحد المقبل بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني؛ حيث سيتضمن الحفل مجموعة من الفقرات مثل إلقاء القصائد الوطنية وتقديم العروض المرئية وغيرها من الفقرات التي تجسد مشاركة مطارات عُمان الفرحة والاحتفاء عرفانا بمناسبة العيد الوطني الـ 45 المجيد.

واتسم برنامج الفعاليات بالشمولية والتنوع راسماً البهجة والفرح في قلوب المشاركين والحضور؛ حيث تم تدشين مبادرة "مشاعري لعُمان والسلطان" تحت رعاية سعادة الشيخ سباع بن حمدان السعدي الأمين العام للجنة العليا للاحتفالات في مطار مسقط الدولي، والتي جسدت معاني الحب والولاء للوطن وقائد الوطن الذي قاد السفينة العمانية وأوصلها بنجاح إلى بر الأمان الذي ينعم به كل مواطن عماني. وهدفت المبادرة إلى إتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين للتعبير عن المشاعر الصادقة لهذا الوطن العزيز وقائده المفدى وذلك بالتوقيع على بطاقات خاصة مصممة بألوان العلم العماني الأحمر والأخضر والأبيض، بالإضافة إلى جمع مليون بطاقة تهنئة للدخول في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية.

وفي مطار صلالة نظّمت الشركة العُمانية لإدارة المطارات احتفالاً شاملاً بهذه المناسبة حضره موظفو الشركة وممثلو الجهات المسؤولة والمشغلة للمطار، حيث عبر الحضور عن سعادتهم وفخرهم بما تحقق على أرض عمان من منجزات عظيمة خلال فترة قصيرة من الزمن. ويعد مطار صلالة واحداً من أحدث هذه المنجزات حيث افتتح مؤخراً بالتزامن مع احتفالات السلطنة بمناسبة العيد الوطني الـ45 المجيد بتكلفة إجمالية بلغت 365 مليون ريال عماني. ومطار صلالة الجديد إضافة نوعية لقطاع الطيران المدني بالسلطنة ويتوقع منه أن يقوم بدور محوري في تعزيز الأداء الاقتصادي لمحافظة ظفار وولاية صلالة على وجه التحديد من بوابة السياحة وتصل طاقته الاستيعابية إلى مليوني مسافر سنوياً في المرحلة الأولى مع إمكانيّة التوسع إلى أضعاف هذا الرقم.

وقامت الشركة العُمانية لإدارة المطارات بالاشتراك مع الهيئة العامة للطيران المدني والطيران العُماني بإنتاج الأغنية الوطنية "آية ولاء" في حب الوطن والتي تمّ تصويرها بمناسبة العيد الوطني الـ45 المجيد.

تعليق عبر الفيس بوك