الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يستقطب مؤتمرين دوليين في القطاع الطبي

الخميس 26 نوفمبر 2015 02:55 ص بتوقيت مسقط


مسقط - الرؤية

وقع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض اتفاقية مع المؤسسة الدولية لترقق العظام (IOF) لاستضافة النسختين الرابعة والسادسة من المؤتمر الإقليمي لترقق العظام في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال عامي 2017 و2021 على التوالي. وأعلن تريفور مكارتني، مُدير عام مركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض، عن فوز المركز باستضافة هذين المؤتمرين الكبيرين، بقوله: "بالتزامن مع اكتمال المرحلة الثانية من المركز والتي ستتضمن مسرحين رحبين بمدرجات، و13 غرفة اجتماعات، وقاعتي احتفالات كبرى وصغرى، سنتمكن من استضافة أهم المؤتمرات، والمعارض، والاجتماعات، فضلاً عن الفعاليات المباشرة. وإننا على ثقة أن ذلك سُيشكل نقطة الانطلاق الحقيقية لازدهار قطاع المؤتمرات وفعاليات الأعمال في عُمان وسيساهم في تحقيق التنويع الاقتصادي والتنمية الشاملة".ويشار إلى أن مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض قد حظى باهتمام بالغ من قبل رواد صناعة المؤتمرات وفعاليات الأعمال حيث تشمل قائمة فعالياته المقبلة 22 مؤتمر ومعرض على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي. ومن المتوقع أن يستقطب المركز خلال السبعة أعوام المقبلة ما يزيد عن 450 فعالية بحلول عام 2022، إضافة إلى استضافة آلاف الزوار سنوياً.

من جانبها أوضحت جودي ستينمارك، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية لترقق العظام، الدوافع التي رجحت كفة مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، بقولها: "يُعد المؤتمر الإقليمي لترقق العظام في الشرق الأوسط وأفريقيا أحد الفعاليات المهمة التي تعود بالنفع على كافة أطياف المجتمع. كما تُعد هذه الفعالية من أبرز الملتقيات التعليمية والبحثية المتعلقة بترقق العظام والأمراض ذات الصلة في المنطقة والتي تتيح لنا الفرصة لاستعراض أحدث المعلومات الطبية ومشاركتها مع الحضور". وأضافت بقولها: "وقد جاء اختيارنا لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لما سيتمتع به من مرافق استثنائية وتوفر فريق عمل متكامل من الخبراء على أعلى مستوى من الكفاءة بما يلبي كافة تطلعات منظمي المؤتمرات الكبرى، إضافة إلى المقومات التي تنفرد بها عُمان باعتبارها أحد وجهات السياحة الطبية المتنامية، فضلاً عن طبيعتها الخلابة".

هذا، وسيستضيف مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض النسخة الرابعة من المؤتمر الإقليمي لترقق العظام في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الفترة بين السابع والتاسع من شهر ديسمبر لعام 2017 والتي من المتوقع أن تستقطب ما يزيد عن 1000 وفداً. جديرٌ بالذكر أن هذا المؤتمر سيشهد مشاركة لفيف من الخبراء المحليين والدوليين بهدف زيادة الوعي حول مرض ترقق العظام وكيفية تجنب الإصابة به ومعلومات حول كيفية تشخيصه وعلاجه.