حملة للتبرع بالدم في جامعة ظفار

صلالة - مريم تيسير

نظمت جامعة ظفار ممثلة بقسم البرنامج التأسيسي و مركز خدمة المجتمع حملة للتبرع بالدم، في إطار حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الإنسانيّة والمجتمعيّة، بما يساهم في دعم وتوفير الكميّات اللازمة من الدم للمرضى، وقد لاقت حملة التبرع بالدم إقبالا شديدا من قبل أعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وطلبة وطالبات الجامعة، تقديرًا منهم لأهميّة التبرع، ورغبة منهم في دعم مثل هذه المبادرات الإنسانية.

وتأتي الحملة في إطار تثقيف المجتمع بأهمية وفوائد المتبرع ودوره في إنقاذ حياة الكثير من المرضى. وذكر فيصل بن خليفة مدير البرنامج التأسيسي بالجامعة أنّ تنظيم الحملة يأتي من منطلق وعي الجامعة بأهمية مساهمتها في خدمة المجتمع وأفراده، وحرص الجامعة على دعم المبادئ الإنسانية ومساعدة المحتاجين. وأشار إلى أنّ التبرع بالدم عمل نبيل وواجب إنساني يعكس التضامن مع المجتمع، وأنّ الجامعة تلتزم بمسؤولياتها الاجتماعية وأن يكون لها إسهام على مختلف الأصعدة في كل ما هو لمصلحة المجتمع.

وقال الدكتور خالد المشيخي مدير مركز خدمة المجتمع بالوكالة إنّ التبرع بالدم من أهم الأعمال التطوعية الإنسانية التي يجب الحرص عليها لأهميته في دعم علاج المرضى كمرضى السرطان وأمراض الدم الوراثية، كما يستخدم الدم المتبرع به في إنقاذ حياة ضحايا الحوادث ودعم العمليات المختلفة. ويعد التبرع بالدم من أهم العوامل التي تقرب الإنسان من أخيه الإنسان، والتي تعزز التلاحم المجتمعي، حيث إنّ المتبرع يستفيد من تجدد خلايا الدم و عدم تراكم المواد السامة فيه، و التي تسهم بدورها في خفض ضغط الدم و مستويات الجلوكوز، وتعيد عملية التبرع بالدم الحيويّة والنشاط للجسم بسبب تجدد خلايا الدم.

تعليق عبر الفيس بوك