الطلاب العمانيون بجامعة كنتاكي الأمريكية يحتفلون بالعيد الوطني المجيد

مسقط - الرؤية

نظمت جمعيّة الطلبة العمانيين بجامعة كنتاكي الأمريكية احتفالا بمناسبة العيد الوطني الـ 45 المجيد، بحضور عدد من موظفي وأساتذة الجامعة وأسرهم وجمع من الطلبة الذين يمثلون مختلف جنسيات العالم بالجامعة.

وبدأ الحفل بالنشيد السلطاني، وآيات من القرآن الكريم، وألقى عبد الله بن حمد الكلباني رئيس جمعية الطلبة العمانيين بالجامعة كلمة عبر فيها عن ابتهاج وفرحة الطلبة العمانيين بجامعة كنتاكي بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وما تمثلها المناسبة من معان وطنية في وجدان الشعب العماني.

وتنوّعت فقرات الحفل بين القصائد الشعرية والأناشيد الوطنية، وأدت مجموعة من الطلبة العمانيين مجموعة متنوعة من الرقصات الشعبية العمانية كفن الرزحة والبرعة، واشتمل الحفل على عرض مسرحي جسد فيه الطلبة معنى الحب والحنين للوطن الغالي، ونال الأطفال نصيبهم من فقرات الحفل عبر مسابقة في التلوين.

وصاحب الحفل إقامة معرض للصور عكس ملامح الثقافة العمانية العريقة وما تتمتع به السلطنة من مقومات جماليّة وسياحية وتراثية، إضافة إلى توزيع الكتيبات والمنشورات التعريفية حول السلطنة على زوار المعرض.

وحظى زوار المعرض بفرصة ارتداء الأزياء التقليدية العمانية والتقاط الصور التذكارية، إضافة إلى فرصة تذوق التمر والحلوى والقهوة العمانية، وبعض الأكلات الشعبية. وكان للزوار من النساء فرصة لتزيين أياديهن بنقوش من الحناء.

وقال عبد الله بن حمد الكلباني رئيس جمعية الطلبة العمانيين بجامعة كنتاكي إنّ مثل هذه الفعاليات تعد فرصة لتجمع الطلبة العمانيين أنفسهم وإضفاء أجواء من الفرح والبهجة في بينهم وخصوصا في مثل هذه المناسبات الغالية على قلوبنا كعمانيين كمناسبة العيد الوطني المجيد، كذلك فإنّ مثل هذه الفعاليات تمنحنا فرصة للتعريف بالوطن الغالي بين مختلف جنسيات العالم وبناء جسور التعاون والتواصل والسلام مع الآخر.

تعليق عبر الفيس بوك