الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : "غرفة جنوب الشرقية" تستعرض تطوير قطاع النقل

الأربعاء 25 نوفمبر 2015 02:08 م بتوقيت مسقط

صور- حمد العلوي

عقدت لجنتا الخدمات والنقل، والقطاع اللوجستي بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة جنوب الشرقية، أمس اجتماعا مشتركا، برئاسة محمد بن عامر المشايخي عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بالمحافظة رئيس لجنة الخدمات ولجنة القطاع اللوجستي، وبحضور الأفاضل أعضاء اللجنتين.

وناقشت لجنة الخدمات عددا من المواضيع المدرجة بجدول الأعمال؛ أبرزها مناقشة نتائج الاستبانة (الصعوبات والمقترحات) في قطاع المقاولات؛ حيث قام فريق من لجنة الخدمات بإجراء استبانة، وجرى توزيعها على أصحاب قطاع المقاولات في محافظة جنوب الشرقية، وبعد ذلك تم استلام الاستبانة وطرح بعض المقترحات والصعوبات التي يواجهها أصحاب هذا القطاع، تم الاتفاق على وضع الحلول المناسبة وتدارسها بين أعضاء اللجنة. ومن المقرر أن تقوم اللجنة في عام 2016 بدراسة قطاعين كل شهرين، حسب ما هو مخطط له في خطة اللجنة خلال الأعوام المقبلة. وتم رفع توصية إلى مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية حول إمكانية تخليص معاملات ولاية مصيرة في مكاتب سند والممولة من صندوق رفد، ذلك لبعد المسافة لأصحاب الأعمال في ولاية مصيرة، وضرورة وجود عضو من لجنة الخدمات في تقييم جائزة الأداء الوظيفي للوزارات الحكومية بالمحافظة، وقد تم ترشيح سعود بن صالح العريمي نائب رئيس لجنة الخدمات لوضع خطة عمل اللجنة لعام 2015.

فيما ناقشت لجنة النقل والقطاع اللوجستي بعض المواضيع المدرجة على جدول الأعمال؛ منها مناقشة موضوع حملات الحج وارتفاع أسعار النقل وسيارات الأجرة، وضرورة وجود عداد رقمي، ومشكلات سيارات النقل الثقيلة والمواصفات المطلوبة للنقل، ومخاطبة بعض الإدارات كشرطة عمان السلطانية لترشيح عضو للانضمام للجنة النقل والقطاع اللوجستي.

وفي الختام، تم ترشيح خالد بن علي المخيني عضو لجنة النقل بالقطاع اللوجستي ولجنة الخدمات لوضع خطة عمل لجنة النقل والقطاع اللوجستي لعام 2016.