محافظ شمال الباطنة يفتتح فعاليات الملتقى التراثي والثقافي الأول

الرؤية - خالد الخوالدي

انطلقت أمس فعاليات وأنشطة الملتقى التراثي الثقافي الأول الذي تنظمه دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين في المؤسسات الحكوميّة والخاصة، بمناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

وألقي راشد بن صالح الشيادي مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة كلمة بهذه المناسبة قال فيها إن وزارة التراث والثقافة متمثلة بدائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة تعطي أولوياتها دائمًا للمشاركة في احتفالات البلاد بالعيد الوطني ونظرًا لأنّ نوفمبر هذا العام مختلف ارتأينا أن يكون الملتقى مواكبا مع هذه الاحتفالات.

ويعد ملتقى التراث الثقافي الأول والذي يتضمن أمسيات شعرية وإنشادية ومعارض للفنون التشكيلية والصور التراثية يعد نافذة وطنيّة مشرفة من أرض صحار الطيبة، والتي ركّزت فيه على أظهار المعالم التراثية والثقافية لمحافظة شمال الباطنة، وتحرص دائرة التراث والثقافة بالمحافظة كل الحرص لمشاركة أقسامها في كل الفعاليات التي من خلالها تبرز أهميّة التراث والثقافة في إظهار الهوية العمانية وغرس مفاهيم الأصالة لدى الأجيال القادمة.

وافتتح سعادته معرض الفنون التشكيلية وصور من التراث والمواقع الأثرية التي تشتهر بها محافظة شمال الباطنة إضافة إلى مشاركة فرقة الفنون الشعبية العمانية حيث شاركت الفرقة بمجموعة من الأهازيج والقصائد الوطنية المعبرة عن هذه المناسبة العزيزة.

وتشمل الفعاليات أمسية شعرية لعدد من شعراء السلطنة في الشعر الفصيح منهم الشاعر عقيل بن درويش اللواتي، والشاعرة عائشة بنت عبدالله الفزاري، وشعراء الشعر الشعبي منهم الشاعر كامل بن ناصر البطحري، والشاعر أحمد بن عامر المعمري، وشاعر الشلات أحمد بن سعيد البادي، تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن احمد بن مشاري الشامسي والي صحار. وتقم أمسية إنشادية غدًا تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد بن عبدالله الحارثي والي لوى حيث تشارك فرقة الهلال الإنشادية في الأمسية وعدد من المنشدين منهم، المنشد أحمد بن ناصر القنوبي، والمنشد حمود بن محمد الشيدي، والمنشد عبدالله بن سالم السعدي.

تعليق عبر الفيس بوك